أحمد المصرى: السمنة مرض مزمن يجب التخلص منه

uploaderآخر تحديث : الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 10:42 مساءً
أحمد المصرى: السمنة مرض مزمن يجب التخلص منه
46 عدد المشاهدات

أكد الدكتور أحمد المصري أستاذ الجراحة العامة واستشاري جراحة المناظير والسمنة وزميل كلية الجراحين الملكية بانجلترا أن السمنة هى مرض مزمن ممتد طوال العمر ومرتبط بالجينات الوراثية وهو كذلك خطر على الحياة لذلك يجب التخلص منه بالطرق الجراحية الحديثة .

وقال الدكتور أحمد المصرى أن السمنة هى ثانى أهم سبب للوفاة يمكن ايقافه ومنعه بعد التدخين والسمنة المفرطة تنقص الحياة عشر سنوات عن معدلها الطبيعى فالسمنة تؤدى إلى معدلات أعلى بكثير من الاشخاص الذين لا يعانون من السمنة حيث تسبب جلطات القلب وارتفاع ضغط الدم وجلطات الاوردة والجلطات الرئوية .

واضاف الدكتور أحمد المصرى أن تكميم المعدة تعتبر أحدث وافضل إختيار فى الجراحة الحديثة لانه يستئصل جزء كبير من المعدة مسئول عن إفراز هرمون الجوع وتمتاز بانها لا تحتاج رعاية طبية او اضافة فيتامينات ولا تترك جسم غريب فى الجسم وتحافظ هذه العملية على وظيفة المعدة ولاتحدث خلل بالامتصاص ويمكن إجراؤها لكبار السن والاطفال والمراهقين .

وأوضح الدكتور أحمد المصرى أن الإلتزام بالنظام الغذائي مهم جدا بعد العملية حيث يقل احساس المريض بالجوع ويشبع بسرعة لذلك ينصح بالاكل والشرب بشكل متكرر كل نصف ساعة خلال الاسبوع الاول بعد العملية حتى لا يعاني من الجفاف ونقص السكر التي تؤدي الى الدوخة والاعياء.

رابط مختصر
2018-09-14 2018-09-14
uploader