منوعات

أضرار الفسيخ للحامل وفوائده

أضرار الفسيخ للحامل الفسيخ من أنواع الأسماك الشهيرة في مصر وبالخصوص في شم النسيم ويوجد بها أنواع كثيرة من البروتينات والأحماض والمعادن والأسماك تعتبر هامة جداً وتدخل في قائمة الأطعمة المغذية للحامل وتساعد في بناء الجسم الصحي عند الحوامل والجنين ومن ضمن تلك الأنواع من السمك ” الفسيخ ” وسوف نعرف ماهي أضرار الفسيخ للحامل وما يحتوي علية من فوائد أيضاً .

فوائد الفسيخ للحامل

من خلال ذلك المقال نتناول معكم جميع التفاصيل الخاصة بسمكة الفسيخ وما تحتوي علية من أضرار وفوائد أيضاً وما هي المخاطر التي يسببها تناول الفسيخ للحامل في شهور حملها وتكون كالتالي :

يحتوي الفسيخ علي نسبة كبيرة من الدهون الغير مشبعة والمفيدة لجسم الإنسان وتكون بديلة عن تناول الأطعمة المتواجد بها نسبة من الدهون المشبعة وتكون ضارة ، يعتبر السمك من المصادر الغنية بالبروتينات وهي تساعد في نمو العظام وجسم الإنسان والأسنان

كما تفيد الجنين في بطن أمه ولذلك ينصح بتناوله للحامل بالإضافة إلى أنه يجب أن تتناول الحامل وجبتان من الأسماك كل أسبوع في النظام الغذائي والفسيخ يحتوي علي الأحماض وهي تساعد علي بناء الخلايا العصبية ، ويعمل علي تقوية الذاكرة .

السمك يزيد من الشعور بامتلاء الأمعاء ويساعد في تنظيم الشهية كما أن تحتوي زيت السمك المملح علي الاوميجا 3 وهو يحافظ علي نضارة البشرة وعلي رونقها .

أضرار الفسيخ للحامل

من المتعارف أن الحامل يجب أن لا تتناول الأشياء التي تحتوي علي نسبة من الأملاح كبيرة وذلك لأنها تؤدي إلى احتباس البول في جسم الحامل ويجعل جسمها متورم ، ومن المتوقع بأن يرتفع ضغط الدم في حالة الإكثار من تناول كمية من الفيسخ ، ويجب عند تناول الحامل الرنجة والفسيخ أن لا تأكل كميات كبيرة منها ويتم تناول عدد كبير من المياه والخضروات والفواكه الطازجة التي لا تحتوي علي نسبة من الملوحة .

مخاطر الفسيخ للحامل

لا يجب تناول الفسيخ للحامل وذلك لأنة من الممكن أن يسبب تسمم حمل .

عدم تناوله بكثرة حتي تتجنب الحامل الأضرار التي تسببها كمية الأملاح التي تحتوي عليها سمكة الفسيخ.

الأفراط في تناول الفسيخ يؤدي إلى أرتفاع نسبة البروتين بالجسم عن النسبة المطلوبة وتسبب لها مشاكل في الكلي .

يحتوي الفسيخ علي نسبة كبيرة من البكتريا ويجب أن تتخلصي منها قبل تناولها بوضعها داخل الفريزر قبل تناولها بأربعة وعشرون ساعة .

يجب تناول سمكة الفسيخ الصغيرة بدلاً من الكبيرة وذلك لآن الأسماك الكبيرة بها نسبة من الزئبق والبكتريا أعلي من الأسماك الصغيرة .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: