رئيس حزب “صوت الشعب”: حضور الرئيس في الأمم المتحدة شجع المجتمع الدولي لدعم جهود مصر السياسية والاقتصادية

ايمان خضرآخر تحديث : الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 11:25 صباحًا
رئيس حزب “صوت الشعب”: حضور الرئيس في الأمم المتحدة شجع المجتمع الدولي لدعم جهود مصر السياسية والاقتصادية
57 عدد المشاهدات

أكد المستشار أحمد حسين البراوي رئيس حزب (صوت الشعب) على أن حضور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لجميع اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ تواليه مقاليد الحكم ، أثمر عن العديد من النتائج السياسية الممتازة ،إذ استعادت مصر دورها ومكانتها على الصعيد الإقليمي والعالمي، وشجعت المجتمع الدولي على دعم جهود مصر السياسية والاقتصادية. وقال البرواي، في تصريحات صحفية، اليوم:”شاهدنا حرص الرئيس منذ توليه رئاسة مصر فى يونيه 2014 على المشاركة في جميع دورات الجمعية العامة، ليكون بذلك أول رئيس مصري يحضر خمس دورات متتالية لاجتماعات الجمعية العامة.

وأضاف (رئيس حزب صوت الشعب ) أن الرئيس أعاد لمصر صوتها في منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة ، في الفترة الراهنة التى يمر فيها النظام العالمي بتغييرات متتالية فى توازن القوى وطبيعة ونمط العلاقات الدولية. وتابع البراري أن الرئيس يعي أنه من خلال هذا المحفل الدولي كان يخاطب كل شعوب العالم، الأمر الذي يختصر الكثير من الجهد في نقل صورة مصر وحقيقة مواقفها إلى الرأي العام الدولي، وشرح حقيقة ما حدث ويحدث فى مصر من تطورات، وطبيعة ما قام به الشعب المصري من تحولات تخلص خلالها من قوى التطرف والظلام، واستعاد مسيرته المعتادة فى ركب الحضارة الإنسانية.

واستطرد رئيس (صوت الشعب ) بأن السيسي دائمًا ما حرص على شرح سياسات مصر الداخلية والخارجية، في مكافحة الإرهاب، وفى التعاون البناء مع شركائها فى المنطقة العربية والشرق الأوسط وأفريقيا والعالم كشريك من أجل السلام والاستقرار والتقدم لكل الشعوب، والمساهمة فى حل المشكلات والأزمات الراهنة التي تخلف المآسى الإنسانية، كما حدد الرئيس فى كلماته دائمًا موقفًا واضحًا لمصر إزاء مختلف القضايا العالمية.

وأوضح البراوي أنه وبجانب ذلك يستغل الرئيس السيسى وجوده فى نيويورك لعقد عدد كبير من اللقاءات والاجتماعات الجماعية والثنائية مع قادة وزعماء من مختلف قارات للعالم، وكذلك مع العديد من المسئولين فى المنظمات الدولية وممثلي الدول الأخرى فى اجتماعات المنظمة الدولية، بهدف توضيح صورة مصر الحقيقية ومواقفها وسياساتها، إلى جانب بحث سبل التعاون الاقتصادي مع العديد من الشركات والهيئات المالية العالمية. وأكد رئيس حزب (صوت الشعب ) إلى أن جميع مشاركات ولقاءات وخطب الرئيس فى نيويورك دائمًا ما تتضمن فى مقدمة أولوياتها جانبًا اقتصاديًا مهمًا يتعلق بالتنمية فى مصر وأفريقيا والعالم، وشرح سياسات مصر الاقتصادية وحث العالم على دعم جهود مصر لبناء مستقبل أفضل لشعبها.

واختتم ( البراوي) تصريحاته قائلا : أن التطور الرهيب الذي حدث لصورة مصر أمام العالم من خلال رؤية الرئيس السيسي الذي حارب الإرهاب الدولي و العنف والفوضى التي سيطرت على المنطقة وأسقطت أوطان وشعوب جعلت العالم يثق في القيادة المصرية ، فالرئيس مؤمن بشعبة الذي يقف خلفه لقتل المخاطر والمؤامرات التي أحاطت به، متابعًا:”رئيس وشعب جعلوا العالم يقف بإجلال وتقدير واحترام لدوره المحوري في درء قوى الشر والإرهاب العالمي”.

رابط مختصر
2018-09-24
ايمان خضر