استشاري: لا صحة لتضرر الأشخاص من عمليات السمنة

نورهان عمروآخر تحديث : الخميس 1 نوفمبر 2018 - 12:58 مساءً
استشاري: لا صحة لتضرر الأشخاص من عمليات السمنة
26 عدد المشاهدات

أكد الدكتور أحمد المصرى أستاذ الجراحة العامة واستشاري جراحة المناظير والسمنة وزميل كلية الجراحين الملكية بانجلترا أن عمليات السمنة المختلفة ليس لها مخاطر كما يدعى البعض ولكن قد يكون لها بعض الأثار الجانبية التى لا تدوم طويلا لحين التماثل للشفاء بشكل كامل .

وقال الدكتور أحمد المصرى أن عمليات السمنة تحسن الحالة الصحية بشكل عام فإذا كان مريض السمنة يعانى من الأمراض التي ترتبط بالوزن الزائد فمع فقدان الوزن سيلاحظ تحسن الحالة الصحية بشكل جيد وانعدام الشكوى من امراض الماضى بعد إجراء العملية كما أن العملية تقلل من الكسل ويصبح المريض أكثر قدرة على ممارسة الرياضة وبذل المجهود.

وأوضح الدكتور أحمد المصرى أن عملية تكميم المعدة هي عملية يمكن إجراؤها بطريقة جراحية أو بالمنظار أو بالليزر ولها عدة تقنيات مختلفة وهدفها الأساسي هو تصغير حجم المعدة بحيث تكون كمية الطعام التي تجعل الإنسان يشعر بالشبع أقل بكثير من الكمية التي كان معتادا على تناولها قبل العملية مما يحد من السمنة ويمنح الشخص قواما جميلا.

وأشار الدكتور أحمد المصرى أن الليزر دخل فى الكثير من المجالات الطبية التجميلية وغير التجميلية وذلك لما له من مميزات تجعله الأفضل بالنسبة للكثير من الأشخاص المقبلين على إجراء العمليات والذين لا يفضلون التقنيات الجراحية.

رابط مختصر
2018-11-01 2018-11-01
نورهان عمرو