افتتاح 60 منزلا بعد إعادة تأهيلهم بسوهاج

حنفى الفقىآخر تحديث : الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 - 6:20 مساءً
افتتاح 60 منزلا بعد إعادة تأهيلهم بسوهاج

افتتح الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، اليوم 60 منزلا بعد إعادة تأهيلهم بقريتى أولاد سلامة والدناقلة بمركز ومدينة المنشأة، بالتعاون مع جمعية الأورمان، وصندوق تحيا مصر، فى إطار خطة المحافظة للتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى لتحقيق التنمية الشاملة وتلبية احتياجات المواطنين وتماشيا مع توجيهات القيادة السياسية التى تهدف إلى بناء المجتمع من خلال تحقيق العدالة الاجتماعية للفئات الاكثر احتياجا وتوفير حياة كريمة لهم.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن عبد المنعم، وجه الشكر لجمعية الأورمان وصندوق تحيا مصر والقائمين عليهم لمشاركتهم الفعالة مع اجهزة المحافظة فى تحقيق التنمية على ارض المحافظة، داعيا منظمات المجتمع المدنى للمشاركة الايجابية فى الأنشطة والخدمات التى تقدمها المحافظة للمواطنين.

وقال يسرى رمضان، مدير مشروعات جمعية الأرومان بسوهاج، أن الجمعية قد قامت بتسلم 60 منزل غير مؤهلة وقد قامت بالتعاون مع صندوق تحيا مصر ومحافظة سوهاج باعادة تأهيل تلك المنازل، حيث تم تعريش الأسقف بالخشب “عروق ـ ألواح ـ طبقة عازلة ـ طبقة أسمنتية”، تركيب أبواب وشبابيك، وتركيب وصلات سباكة ومياه داخلية، وكذلك وصلات كهرباء داخلية، وأعمال المحارة للمنزل داخليا وخارجيا، ورفع كفاءة الحمام وتشطيبه، وعمل الدهانات الداخلية والخارجية “حوائط ـ أبواب وشبابيك ـ واجهة المنزل – وتركيب السيراميك”.

وعبر الأهالى عن سعادتهم باعادة تاهيل منازلهم، موجهين الشكر لمحافظ الاقليم وكل من ساهم فى هذا العمل الخيرى الذى يعكس اهتمام الدولة بتوفير سبل المعيشة الكريمة للمواطنين.

وفى سياق متصل أعلن محافظ سوهاج عن وصول 3سيارات حديثة بتكلفة 2 مليون وعشرة الاف جنيه من انتاج الهيئة العربية للتصنيع، وان تلك السيارات لديها القدرة على التعامل فى المناطق الغارقة بمياه الأمطار أو تجمعاتها، بحيث تقوم بشفط المياه ودفعها إلى مسافات بعيدة عن موقع التجمع تصل لـ 120 متر، وفى جميع الاتجاهات.

 وأوضح المحافظ أن تلك السيارات تم تسليمها إلى اكثر المناطق التى قد تتعرض لاخطار السيول بالوحدة المحلية لمركز ومدينة اخميم والوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام والوحدة المحلية لمركزومدينة ساقلتة، حيث انها مزودة بكافة العدادات والمبينات اللازمة لتشغيل السيارة بامان تام ليلا ونهارا وان السعة اللترية لها تصل 4714 مترمكعب وتتميز بقدرة المحرك 120حصان وقدرة تصريف المضخة 300 متر مكعب فى الساعة، وذلك بالاضافة إلى توفير سيارات الكسح التابعة للوحدات المحلية وشركة مياة الشرب والصرف الصحى فى مدن المحافظة وقد تم شراء سيارات كسح وشفط المياه ولوادر وأوناش من موازنة خطة المحافظة، لتلافى هذا الخطر والاستعداد لمواجهة اخطار السيول.

وقال إنه ستنضم سيارة أخرى اكثر سعة فى شهر فبراير القادم، مشيرا انه تم تدريب السائقين والعاملين على استخدام السيارة، مؤكدا على استعداد جميع القطاعات لمواجهة السيول.

وأضاف عبدالمنعم أن محافظة سوهاج لديها خبرة كبيرة فى التعامل مع السيول، من خلال القيام بعمل 8 سيناريوهات ومحاكاة لمواجهة اخطار السيول وتم التاكيد من خلالهم على اهمية التنسيق بين جميع القطاعات، واتخاذ كافة الاستعدادات.

وطمئن المحافظ أبناء سوهاج على وجود معدات وبكفاءة عالية بالمحافظة للتعامل مع هذه الأزمات، إضافة إلى وعى المسئولين الكامل فى جميع مستويات الإدارات بكيفية التعامل مع الأزمات.

 
رابط مختصر
2017-12-26 2017-12-26
حنفى الفقى