الآثار: تثبيت جميع المتعاقدين قريبًا.. وتحسين أجور العاملين بالوزارة

محمد عبدالرحمنآخر تحديث : الجمعة 13 يوليو 2018 - 11:43 مساءً
الآثار: تثبيت جميع المتعاقدين قريبًا.. وتحسين أجور العاملين بالوزارة

اجتمع الدكتور خالد العناني وزير الآثار، مع أعضاء اللجان النقابية بوزارة الآثار، لمناقشة العديد من الموضوعات التي تخص الشأن الأثري والعاملين بوزارة الآثار.

حضر الاجتماع: الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور مصطفى أمين مساعد وزير الآثار للشئون الفنية، ورؤساء القطاعات بوزارة الآثار، وأحمد عبيد، المشرف العام على مكتب وزير الآثار، والدكتور باسم جهاد، معاون الوزير لتنمية الموارد البشرية، بالإضافة إلى مجموعة من قيادات الوزارة.

وأوضح الدكتور “وزيري”، في بيان الجمعة، أن الاجتماع جاء لمناقشة العديد من الملفات التي تخص الوزارة من ضمنها ملف تثبيت جميع المتعاقدين بالوزارة والعاملين بأجر نظير عمل (نظام سركي)، وجاري إنهاء إجراءات التثبيت لمجموعة من المتعاقدين على الباب الأول قريبا.

كما تم مناقشة الإجراءات التي تتخذها وزارة الآثار من أجل تحسين دخل العاملين بالوزارة، حيث تسعى الوزارة قدما نحو اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك الشأن إيمانًا منها بضرورة تحسين الوضع المالي للأثرين، وجميع العاملين بالوزارة بما يتناسب مع ما يقدموه من عمل.

وأضاف د. وزيري، أنه سيتم العرض على مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار لبحث بعض الإجراءات التي من شأنها دعم صندوق العاملين وزيادة موارده.

من جانبه، قال الدكتور باسم جهاد، معاون الوزير لتنمية الموارد البشرية، إنه تم الاتفاق أيضًا- خلال الاجتماع على ضرورة توحيد الخصم والتسوية والصرف لرواتب العاملين في جميع القطاعات، حيث كلف الوزير، حسين رفاعي رئيس قطاع التمويل بالوزارة وعدد من العاملين معه وبعض أعضاء اللجان النقابية بالمرور على الوحدات الحسابية وشؤون العاملين للتأكد من توحيد وسلامة الإجراءات المالية للعاملين بالوزارة على حد سواء.

رابط مختصر
2018-07-13 2018-07-13
محمد عبدالرحمن