الأهلي يتعادل سلبيا مع حوريا الغيني بدوري أبطال أفريقيا

uploaderآخر تحديث : الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 8:31 مساءً
الأهلي يتعادل سلبيا مع حوريا الغيني بدوري أبطال أفريقيا
259 عدد المشاهدات

نجح فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي في الخروج بالتعادل السلبي من المباراة التي جمعته مع فريق حوريا الغيني باستاد 28 سبتمبر في إطار منافسات ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

بدأ النادي الأهلي بالضغط على دفاعات الفريق الغيني ولكن بدون تشكيل أي خطورة على حارس المرمى.

وشكل الأهلي أول خطورة على مرمى الفريق الغيني عبر عرضية من التونسي علي معلول استقبلها ساليف كوليبالي برأسية رائعة ولكنها لم تسكن شباك الفريق الغيني بالدقيقة 6.

وسيطر فريق حوريا الغيني على الكرة في وسط الملعب ولكن دون تشكيل أدنى خطورة على مرمى محمد الشناوي والفريق الأحمر.

وتعرض نجم الأهلي المغربي وليد ازارو إلى الإصابة بالدقيقة 16 بعدما اصطدم بلاعب هورويا الغيني في كرة مشتركة.

وشكل الأهلي خطورة على حوريا الغيني بالدقيقة 18 وذلك بعدما نجح وليد ازارو في اقتناص الكرة من مدافع الفريق الغيني ومررها لناصر ماهر الذي بدوره مرر عرضية إلى وليد سليمان والتي انتهت الكرة بدون خطورة على مرمى الفريق الغيني.

وطالب الجهاز الفني لفريق هورويا الغيني بالحصول على ركلة حرة لصالح فريق أحد اللاعبين بالفريق بعد كرة مشتركة مع أحمد فتحي.

وكاد فريق هورويا الغيني تسجيل الهدف الأول بعد عرضية خطيرة بالدقيقة 23 إلا أن استطاع سعد سمير استخلاص الكرة وأخرجها من منطقة الجزاء.

وبالدقيقة 24 استدعى الحكم التونسي الجهاز الطبي للفريق الأهلي من أجل علاج صانع الألعاب ناصر ماهر الذي سقط على أرض الملعب بعد كرة مشتركة بين لاعب فريق حوريا الغيني.

واستطاع محمد الشناوي التصدي إلى كرة داخل منطقة الجزاء بعد ركلة حرة من جانب فريق حوريا الغيني بالدقيقة 26.

وشكل الأهلي خطورة قوية على مرمى فريق حوريا الغيني بالدقيقة 28 وذلك بعد عرضية من أحمد فتحي على رأس وليد أزارو.

وكاد التونسي علي معلول أن يخدع حارس حوريا الغيني بالدقيقة 30 بعدما سدد تسديدة من خارج منطقة الجزاء إلا أنها خرجت إلى ركلة ركنية.

واصطدم المالي ساليف كوليبالي بمدافع فريق هورويا الغيني بالدقيقة 32 من عمر المباراة ليسقط خارج الملعب مطالبًا علاج من الجهاز الطبي.

وهدد الأهلي مرمى فريق هورويا وذلك بالدقيقة 34 بتسديدة بعد تسديدة قوية من هشام محمد من خارج منطقة الجزاء.

وكاد المغربي وليد ازارو قريب من تسجيل الهدف الأول بعدما تلقى عرضية أضية من التونسي علي معلول إلا أن الحارس الغيني استطاع التصدي لتلك الكرة بالدقيقة 36.

وبالدقيقة 39 سدد مهاجم فريق حوريا الغيني تسديدة قوية إلا أنها كانت بعيدة عن مرمى الحارس الدولي محمد الشناوي.

وبدأ الشوط الثاني بضغط قوي من جانب فريق حوريا باحثًا عن الهدف الأول مستغلًا عاملي الأرض والجمهور لصالحه على حساب الأهلي إلا أن دفاعات الفريق الأحمر كانت تقف لكل الهجمات بالمرصاد.

وطالب لاعبو فريق حوريا الغيني من الحكم التونسي بالحصول على ركلة جزاء بالدقيقة 49 وذلك مؤكدين أن الكرة اصطدمت بيد أحد لاعبي الفريق الأحمر.

ونجح سعد سمير في منع كرة خطيرة لصالح الفريق الغيني بالدقيقة 53 وذلك بعدما استخلص كرة من مهاجم الفريق الغيني والذي بدوره قام بخطأ مع سعد سمير لتأتي صافرة الحكم التونسي في صالح الفريق الأحمر.

وبالدقيقة 54 أخرج المالي ساليف كوليبالي كرة عرضية خطيرة من وسط منطقة جزاء النادي الأهلي.

وطالب لاعبو الفريق الغيني من جديد بالحصول على ركلة جزاء بالدقيقة 55 بعد كرة مشتركة بين مهاجم الفريق وسعد سمير داخل منقطة الجزاء إلا أن الحكم احتسبها خطأ لصالح سعد سمير.

وفي الدقيقة 56 سقط سعد سمير على أرض الملعب مطالبًا بالخروج من الملعب بسبب تعرضه للإصابة خلال فعاليات المباراة ليدخل المباراة بدلًا منه محمد نجيب.

وحاول وليد سليمان الحصول على الكرة من وسط الملعب والتوغل داخل دفاعات الفريق الغيني إلا أن خط الدفاع استطاع التصدي لها.

وطالب من جديد لاعبو حوريا الغيني الحصول على ركلة جزاء بعد تدخل قوي من حسام عاشور بالدقيقة 58.

وكاد علي معلول أن يكلف الأهلي أول هدف في تلك المباراة وذلك بعد خطأ على خط من نقطة الجزاء استغلها مهاجم فريق الغيني وسددها بشكل قوي خارج مرمى محمد الشناوي بالدقيقة 62.

وشكل النادي الأهلي أول تهديد له بالدقيقة 64 وذلك عن طريق تسديدة قوية من جانب المغربي وليد أزارو.

وفي الدقيقة 70 سقط محمد نجيب وساليف كوليبالي على أرض الملعب بعد كرة مشتركة بين الثنائي بعد عرضية من جانبي فريق حوريا الغيني.

وبالدقيقة 74 اضطر الجهاز الفني للنادي الأهلي للتبديل بدخول أيمن أشرف أرض الملعب بدلًا من المخضرم وليد سليمان، وأصيب هشام محمد، واشتبك لاعبو فريق الأهلي بالدقيقة 80 مع مسئولي إسعاف ملعب الفريق الغيني وذلك بسبب تصميمهم على حمل هشام محمد للعلاج خارج ملعب المباراة.

وأهدر صلاح محسن هدف أول للنادي الأهلي بالدقيقة 84 من عمر اللقاء بعد تمريرة سحرية من المغربي وليد أزارو.

واحتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع ضغط فيها الفريق الغيني باحثًا عن هدف مباغت في نهاية المباراة.

وتراجع فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي إلى خطوطه الخلفية في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة وذلك محافظًا على التعادل السلبي مع الفريق.

رابط مختصر
2018-09-14 2018-09-14
uploader