الأولى على الثانوية (علمي ) لـ(القادة نيوز ) أمي كلمة السر في التفوق..ولم أتوقع اتصال الوزير

  • بتاريخ :
  • عدد القراءات : 33 views

 

قالت يارا عفيفي ابنة قرية مباشر مركز الإبراهيمية محافظة الشرقية ، الأولى على الثانوية العامة شعبة علمي علوم بمجموع درجات (409.5) ،أنها لم تتوقع حصولها على المركز الأول وفوجئت باتصال وزير التربية والتعليم”طارق شوقى”.

وأضافت يارا ،في تصريحات خاصة إلى (القادة نيوز ) سعيدة جدا بهذا الانجاز الغير متوقع وفرحة أسرتي أكثر ،مؤكده أن الفضل في تفوقها يعود إلى الاهتمام الغير عادي من أمها مدرسة اللغة العربية بمدرسة النصر الابتدائية بالقرية ،إذ قالت أن أبي وأخواتي كان لهم دور ايجابي فيما وصلت إليه واهدي تفوقي لهم بعد عناء وسهر وتعب عام كامل منحي الله التفوق وإعطاني أكثر ما حلمت به.

وأوضحت يارا ،أن الدروس الخصوصية أصبحت كلمة السر في النجاح والتفوق ،مؤكدة رغم ذلك كنت احضر في المدرسة بشكل منتظم واذكر من بداية العام بشكل منتظم وعدد ساعات متدرجة حتى وصلت إلى ثمان ساعات في اليوم وكان تحفيز المدرسين في المدرسة دورا كبير فيما أنا فيه ألان .

واثنت يارا ،على نظام الامتحانات الحديث بطريقة (البوكلت ) ،فهو من وجه نظرها منع الغش ووفر الوقت والتخوف منه كان لأنه نظام جديد يطبق لأول مرة وأتمنى أن يستمر في المستقبل فالتطور من سنن الحياة وتحديث التعليم مطلوب .

وتابعت الأولي علي الثانوية العامة ،أن اللجان التي أدت فيها الامتحان كانت علي قدر كبير من الانضباط وهو ما سهل التركيز والتفوق .

وقالت يارا ،احلم بدخول كلية الطب فهي هدفي من البداية وأتمنى أن أواصل التفوق واكون طبية ناجحة وأرد الجميل لمصر الغالية التي حققت فيها النجاح .

وتحدثت الأولى على الثانوية العامة عن أسرتها قائلة ،أبي وأمي مدرسان للغة العربية في المرحلة الابتدائية وعندي أخوات ثلاثة ندا الصف الأول الثانوي ورنا الصف الخامس الابتدائي وملك في الصف الثاني الابتدائي .

واختتمت بنصيحة لطلاب الثانوية الجدد قائلة : النظام يخلق التفوق واستذكار الدروس أولا بأول طريق النجاح والتوفيق من عند الله .

 

(Visited 1 times, 1 visits today)

اترك تعليقا