الإسماعيلية …(الاستعلامات والقادة وأكاديمية ناصر) يدشنون حملة (مسئولة القرار ) بالأمن القومي والوعي السياسي

  • بتاريخ :
  • عدد القراءات : 237 views

انطلقت (اليوم ) الاثنين بمركز إعلام محافظة الإسماعيلية أولي فعاليات الحملة الوطنية للتثقيف السياسي (مسئولية القرار ) والتي تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات ومؤسسة (القادة ) للعلوم الإدارية بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية .

ودشنت الحملة اليوم حسب تصريحات يوسف جرجس مدير مركز إعلام الإسماعيلية ،بمحورين ،إذ تحدث اللواء ناجي شهود وكيل المخابرات الحربية الأسبق والمستشار بأكاديمية ناصر العسكرية عن (مفهوم الأمن القومي المصري) موضحا أهم المعوقات في هذا الصدد وكيفية تأثير الأمن علي التنمية الشاملة .

وجاء المحور الثاني حسب تصريحات جرجس ،عن الحقوق السياسية وبناء الدولة الحديثة وفنون الإدارة والقيادة وفق أسس علمية ،وهو ما تحدث به أمين عام مؤسسة القادة لعلوم الإدارية والتنمية الدكتور احمد الشريف .

وكشف مدير مركز إعلام الإسماعيلية عن اهتمام الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة بالحملة من خلال التعليمات المباشرة بتذليل كافة العقبات للوصول إلي اكبر عدد من المصريين على مختلف الثقافات ،وتوضيح أهمية الوعي السياسي في هذه المرحلة الفارقة من عمر الوطن .

وشهد اليوم الأول حضور عددا كبير من المتدربين الذي اثنوا على الفعالية بكل ما جاء فيه من أطروحات وأفكار عززت الوعي الثقافي لديهم وكشف لهم حقائق كانت غائبة .

وقال محمد (أحد الحضور) ،أن محور الأمن القومي،وضح لنا أمور كانت مبهمة ،إذ كان حديث اللواء ناجي شهود كاشفاً أمور مهم كان يستغلها المتربصين للعبث بأمن مصر ،مشيرا في الوقت نفسه إلي اهيمة محاضرة القيادة والإدارة ورفع الوعي السياسي الذي حاضر فيها الدكتور أحمد الشريف .

جدير بالذكر أن حملة التثقيف السياسي (مسئولية القرار) ممتدة حتى 23 مارس وستجوب كل المحافظات المصرية من خلال عقد أكثر من 40 مؤتمر تثقيفي حاشد،بحضور كوكبة من قادة الرأي والفكر والثقافة .

 

(Visited 1 times, 1 visits today)

اترك تعليقا