السبت .. وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات مهرجان أسوان الدولى للفنون الشعبية

  • بتاريخ :
  • عدد القراءات : 10 views

تفتتح وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم, بعد غد السبت فعاليات مهرجان أسوان الدولي للفنون والطفل ويستمر حتى يوم 22 من الشهر الجاري بمشاركة عدد من سفراء الدول العربية والأوروبية.

واكد مدير عام فرع ثقافة أسوان محمد إدريس, إن المهرجان يشارك فيه 15 فرقة من الفنون الشعبية من بينهم 8 فرق دولية يمثلون دول “الأرجنتين ,اليونان ,تونس ,الصين ,إثيوبيا ,تايلاند ,نيجيريا والهند”, بالإضافة إلى7 فرق مصرية للفنون الشعبية وهى “الإسماعيلية , الأقصر , سوهاج , الوادى الجديد , بالإضافة إلى فرقة أسوان للفنون الشعبية ,وفرقة التذوق الفني بالإسكندرية, فرقة شلاتين للفنون التلقائية وتوشكى التلقائية .

وأوضح أن الفرق المشاركة ستقدم عروضها خلال الفترة من 18 إلى 20 فبراير الجاري, بعدد من المواقع الثقافية خلال الفترة الصباحية وهى “الحديقة النباتية والسد العالي ورمز الصداقة ومعبد فيله والمتحف النوبي ومتحف النيل”, بالإضافة إلى عروض مسائية بمراكز الشباب والجمعيات الأهلية وقصور وبيوت الثقافة.

وأضاف إدريس أن الفرق المشاركة في المهرجان ستنتقل إلى مدينة أبوسمبل السياحية لتقديم عروضها بالتزامن مع احتفالات المحافظة بظاهرة تعامد الشمس.

(Visited 1 times, 1 visits today)

اترك تعليقا