“القادة نيوز” تفتح ملف الطلاق وأسبابه.. وتطرح السؤال الصعب …”الزوجات” : عدم تحمل المسؤولية ..والضعف الجنسي …والخيانة ..والغلاء أهم الأسباب

uploaderآخر تحديث : الإثنين 1 مايو 2017 - 4:13 صباحًا
“القادة نيوز” تفتح ملف الطلاق وأسبابه.. وتطرح السؤال الصعب …”الزوجات” : عدم تحمل المسؤولية ..والضعف الجنسي …والخيانة ..والغلاء أهم الأسباب
480 عدد المشاهدات

“الأزواج” :استقلال المرأة ماليا ومسلسلات مهند سبب البلاوي… “رجال الدين “:عدم التكافؤ وسوء الاختيار ..وغياب الأخلاق

تحتل مصر المرتبة الأولي عالميا في ارتفاع نسب “الطلاق” بعدما قفزت النسبة من 7%الى 40% خلال الخمسين عاما الأخيرة،إذ تقع حاله طلاق كل 6 دقائق ،ووصل عدد المطلقات إلى ثلاثة ملايين امرأة .

من هنا طرحت  (القادة نيوز ) هذه القضية للمناقشة من خلال استطلاع رأي بعض الحالات التي طلقت ولقاء مع أحد رجال الدين المهتمين بالأمر وكذلك مع مأذون شرعي ليوضحوا لنا أهم الأسباب التي تؤدي إلى الانفصال وتفكيك الأسرة .

في البداية تقول سيده “ش.م”31 عاما :أن السبب في طلاقي سوء معامله الزوج القاسية لي ،بالإضافة إلى عدم تحمل الزوج في بعض الأحيان للمسؤولية .

ولقد صبرت كثيرا علية ومع ذلك خانني وتزوج على دون علمي مع إني كنت ألبي كل طلباته ،وأنا لا أطيق أن أكون الزوجة الثانية ولذلك خلعته .

وقالت (أ.ف ) :أن سبب طلاقي ضعف زوجي الجنسي وعدم تلبية رغباتي الجسدية وهو الأمر الذي يجعلني اهرب من الزواج حتي لا أقع في المعصية ولذلك ألحيت على الطلاق .

وتري (ه.ي) :أن غياب الدين في المنزل هو السبب الرئيسي لان الدين يدعونا إلى التكاتف والعمل والود والمحبة والاحترام .

وقال “س.ش” 25 عاما :أن عمل المرأة واستقلالها المادي والمعنوي ساعد بشكل كبير جدا في ارتفاع نسب الطلاق حيث أن هناك نوعا من الرجال يعتمدون علي دخل زوجاتهم في الإنفاق على الأسرة .

في حين يري (أ.ص): أن المسلسلات والتركي ومهند ونور وكريم وفاطمة وعاصي وأمير هما سبب خراب البيوت الدراما التركية .

وبعد استعراض أراء بعض المطلقات توجهنا بالسؤال إلى الشيخ “هشام عبد الله” ،فقال :يأتي ارتفاع نسب الطلاق من عدم تحمل المسؤولية فالشباب والفتيات أثناء فتره الخطوبة تكون الحياة لديهم بسيطة وسهله لكنهم يكتشفون بعد الزواج حجم المسؤولية التي تقع علي عاتقهم فيلجئون إلى الانفصال لعدم قدرتهم علي تحمل المسؤولية .

وأضاف “عبد الله” ، من الأسباب الخطيرة التي تجعل الزوج والزوجة يقررون الانفصال الكذب والخيانة وعدم الصدق بينهم من الأسباب المهمة …فيجب إن تبدءا بينهم علاقة الارتباط علي الصدق والاستعداد لتحمل المسئولية من الطرفين والاهم أن يتقيا الله في بعضهما البعض .

من جانبه يقول “ماجد بركة” مأذون بمحافظة الجيزة ، من أسباب الرئيسة للطلاق عدم التفاهم بين الزوجين والتعصب بينهم علي ابسط الأسباب… وأيضا غلاء المعيشة الذي نواجه في الفترة الحاليه.. ومن مسببات الانفصال بين الزوجين تدخل أهل الزوجة والزوج فى المشاكل… ليس من السهل الحد من هذه الظاهر.. لكن من تقليلها عن طريق أن يوجد ثقافة دينيه بين الزوجين،وجود التفاهم والاحترام المتبادل بينهم.

ويبقي السؤال حاضر من دون إجابة كيف نعالج ظاهر الطلاق ونحد منها في مجتمعنا المصري .؟

رابط مختصر
2017-05-01 2017-05-01
uploader