بالصور.. “الشباب والرياضة” تختتم برامج رفع كفاءة العاملين بها بمشاركة “القادة “

رباب أحمدآخر تحديث : الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 3:47 مساءً
بالصور.. “الشباب والرياضة” تختتم برامج رفع كفاءة العاملين بها بمشاركة “القادة “
68 عدد المشاهدات

اختتمت مساء أمس فعاليات برنامج رفع كفاءة العاملين في وزارة الشباب والرياضة ،إذ جاء البرنامج المكثف علي مرحلتين انطلقت الأولي في العاشر من نوفمبر الماضي وكانت دورة تأسيسه بعنوان “التنمية البشرية “ والتي استمرت علي مدار أربع أيام حاضر خلالها كوكبة من المحاضرين الدوليين في التنمية البشرية والعلوم الإدارية وحل الأزمات والإعلام والاتصال الفعال والأمن القومي ثم أعقبها مطلع الشهر الجاري الدورة المتقدمة وذلك برعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وبمشاركة مؤسسة “القادة” للعلوم الإدارية والتنمية بمقر المركز ألأولمبيي بالمعادي ،وخصصت الفعالية للعاملين في الوزارة من كافة المحافظات المصرية .

  وقال محمد أبو زيد الشريف الأمين العام المساعد لشؤون العلاقات العامة والتواصل في مؤسسة “القادة ” في تصريحات صحافية اليوم “الجمعة “أن برنامج تأهيل العاملين في وزارة الشباب والرياضة الذي يأتي تحت رعاية الوزير الدكتور أشرف صبحي ،يهدف إلى رفع كفاءة العاملين من خلال تدربيهم على القيادة والإدارة والتنمية البشرية والأمن القومي وحل المشكلات والأزمات بشكل علمي صحيح.

  وأضاف ابوزيد ،أن الهدف من مثل هذه الفعاليات هي رفع كفاءة العاملين في قطاع الشباب والرياضة بشكل علمي ،إذ تم اختيار كوكبة من المحاضرين المعتمدين محليا ودوليا بهدف صقل خبرات العاملين وتدربيهم بشكل جيد على أداء المهام الوظيفية باحترافية .

  وأشار أن البرنامج في مرحلتيه حاضر فيه الدكتور أحمد الشريف ،والدكتور سيد رشاد والدكتور محمود زكريا والدكتور أحمد إسماعيل والدكتور شريف حسانين وعدد من خبراء الأمن القومي والتنمية البشرية .

  فيما قال الدكتور سيد رشاد المحاضر الدولي في الفعالية ،أن الاتصال القادر على إيصال أي رسالة أو معلومة أو طلب أو أمر ذي هدفٍ وغاية بشكلٍ بسيط ؛ يساعد المتفاعلين من استيعاب الرسالة وتقبُّل كل ما يصدر عن الطرف الآخر من أفعالٍ أو أقوالٍ لأجلِ الهدفِ الذي جاءَ لأجله هذا الاتصال.

  وأضاف رشاد أن الاتصال الفعال يتميز بأنّه مريحٌ ومُجدٍ لكلّ من الطرفين، ويُساهم في تقويض جميع العقبات والحواجز بينهما؛ لكونه لا يتمُّ إلا في أجواء من التصالحِ والتفاهم، ويتطلّب جهد كلّ من الطرفين في إنجاحه.

  من جانبه قال مدير عام الإدارة العامة الموارد البشرية في وزارة الشباب والرياضة مجدي رشدي ، ،أن البرنامج يهدف لرفع كافة العاملين في الدولة من خلال تدربيهم وتأهيلهم أمر ضروري في المرحلة الحالية ،حتي تنهض الدولة المصرية من خلال مؤسساتها الحكومية ،وخصوصا وزارة الشباب والرياضة التي تؤسس الشباب في كافة المجالات ،مؤكدا أن هذا يأتي على رأس أجندة الوزير .

  و قالت الدكتورة هدي أيوب رئيس الإدارة المركزية للخدمات المساعدة ،أن رفع كفاءة العاملين بالوزرة يساهم بشكل مباشر في تنفيذ خطة الوزارة للنهوض بقطاع الشباب الذي يشكل حاضر ومستقبل مصر .

  وأوضحت ” رئيس الإدارة المركزية للخدمات المساعدة ،أن الوزارة تتعاون مع جهات عديدة منها القادة بهدف تأهيل وتدريب العاملين في الوزارة والشباب المصري على التجارب الحياتية المختلفة.

  فيما أكدت الدكتورة إيمان فايد مدير إدارة التدريب بوزارة الشباب والرياضية ، ضرورة منح العاملين في كل القطاعات دورات تدربيه بشكل مستمر حتى نحقق نتائج جيدة على أرض الواقع فالنهضة تكون بالعلم والتدريب والتأهيل لكل العاملين .

  جدير بالذكر أن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي يسعي لخلق طفرة جديدة في كل قطاعات الشباب ويبدأ بتأهيل العاملين حتى يستطيعون تنفيذ الخطط وتحقيق الرؤية في المرحلة المقبلة .

رابط مختصر
2018-12-07 2018-12-07
رباب أحمد