بالصور.. ورشة عمل حول تناول قضايا الإعاقة في الإعلام بصورة إيجابية

رباب أحمدآخر تحديث : السبت 1 ديسمبر 2018 - 6:09 مساءً
بالصور.. ورشة عمل حول تناول قضايا الإعاقة في الإعلام بصورة إيجابية
44 عدد المشاهدات

نظم المجلس القومي لشئون الإعاقة، ورشة عمل موسعة للإعلاميين والصحفيين حول المفاهيم الصحيحة لقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة عند تناولها إعلاميا.

واستهدفت الورشة سبل تناول قضايا الاشخاص ذوي الإعاقة بصورة ايجابية في كافة وسائل الإعلام.

ومن جانبها، أكدت سلوى عارف رئيسة لجنة الخير والمجتمع بمؤسسة “القادة” للعلوم الإدارية والتنمية، أهمية دور الإعلام في تغيير وجهة نظر المجتمع وتعامله مع ذوي الاحتياجات الخاصة، في سبيل تسهيل شؤون حياتهم اليومية.

وأضافت عارف، أننا من خلال الإعلام يمكننا كمجتمع واعي تحويل ذوي الاحتياجات الخاصة إلى ذوي قدرات خاصة.

وثمنت رئيسة لجنة الخير والمجتمع بالقادة، جهود المجلس القومي لشئون الإعاقة في تسليط الضوء على مايواجهه أصحاب الإعاقات وذوي الاحتياجات الخاصة في حياتهم اليومية.

وافتتح الورشة المقامة بمدينة العين السخنة الدكتور  أشرف مرعي؛ المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة، وشارك بالورشة عدداً من الصحفيين والإعلاميين من مختلف المؤسسات الصحفية والإعلامية القومية والخاصة، وشملت الجلسات تدريبات عملية ونظرية  للمشاركين بهدف تقريب الصورة عن ما يواجهه الاشخاص ذوي الإعاقة من تحديات في المجتمع.

وناقشت الجلسة الأولى من الورشة محاكاة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة  والتعرف على مدى الإتاحة المتوافرة في الأماكن المتواجدين فيها.

فيما ناقشت الجلسة الثانية الصعوبات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة،  فضلاً عن القيام بعملية العصف الذهني لمفاهيم ومصطلحات الإعاقة لتصحيح المفاهيم الخاطئة منها.

بدوره أكد المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة؛ على أن الإعلام يلعب دور أساسي في نقل المعلومات وتغيير الصورة الذهنية وتصحيح المفاهيم الخاطئة للجمهور وزيادة الاتجاهات الايحابية نحو الأشخاص ذوي الإعاقة.

رابط مختصر
2018-12-01 2018-12-01
رباب أحمد