بالصور..وزير الآثار في جولة تفقدية بشارع المعز 

uploaderآخر تحديث : الخميس 20 أبريل 2017 - 12:59 مساءً
بالصور..وزير الآثار في جولة تفقدية بشارع المعز 
9 عدد المشاهدات

بحث الدكتور خالد العناني وزير الآثار مع الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية و عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة كافة الأمور المتعلقة بشأن إخلاء منطقة بيت القاضي بشارع المعز من أية إشغالات تمهيدا للبدء في مشروع إعادة تأهيلها وتطويرها.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها مساء أمس د.العناني بشارع المعز.

 وأوضح شريف فوزي المشرف على وحدة تطوير والتوعية الأثرية بالقاهرة التاريخية أن د.العناني ناقش أيضا مع د.الشريف و المهندس عبد الحميد الضوابط والمعايير الخاصة بشأن كوبري المشاه الموجود بشارع الأزهر والذي يتم إعادة بناءه حاليا بعد تعرضه للحريق  منذ عدة سنوات، مشددا أن يتناسب تصميمه الجديد ومادة صنعه مع طبيعة البانوراما الأثرية بالمنطقة.

كما أكد د. هشام الشريف أن وزارته لن تدخر جهدا في سبيل تطوير شارع المعز باعتباره من أهم المواقع الأثرية الإسلامية بمصر، مشيرا إلى أن التعاون بين وزارة الآثار لن يقتصر على شارع المعز فحسب بل يمتد إلى أوجه أخرى عديدة بما يعود بالنفع على مصر.

فيما أوضح المهندس عبد الحميد أن المحافظة تعمل على قدم وساق من أجل تطوير شارع المعز وذلك بالتعاون مع وزارة الآثار ورئاسة حي القاهرة للحفاظ على الشارع كمتحف مفتوح ومقصدا سياحيا للمصريين والأجانب على حد سواء.

رابط مختصر
2017-04-20
uploader