بدء توافد الناخبين علي صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية بالإسكندرية

  • بتاريخ :
  • عدد القراءات : 13 views

بدأ الناخبون بالإسكندرية في التوافد صباح اليوم الاثنين علي صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة والتي يتنافس فيها المرشحان عبدالفتاح السيسي وموسى مصطفي موسى. بدأ الناخبون بالإسكندرية في التوافد صباح اليوم الاثنين علي صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة والتي يتنافس فيها المرشحان عبدالفتاح السيسي وموسى مصطفي موسى.

وتم إعداد وتعليق كشوف بأسماء الناخبين في جميع أقسام الشرطة واللجان الانتخابية, ووضع لوحات إرشادية للتيسير علي الناخبين وإرشادهم إلى اللجان الفرعية المقيد فيها أسماؤهم , مع استخدام صناديق زجاجية داخل جميع اللجان ضمانا للشفافية.

وتجري الانتخابات في 404 مقار انتخابية و 18 لجنة عامة و681 لجنة فرعية بينما يبلغ عدد الناخبين بالمحافظة 3 ملايين و834 ألفا و698 ناخبا وذلك تحت إشراف قضائي من بداية عملية الاقتراع والتي تستمر لمدة 3 ايام وحتى فرز الأصوات وإعلان النتيجة .

ويتولى رجال الشرطة حفظ النظام خارج اللجان وتأمين الناخبين والمشرفين على الانتخابات بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة , لمواجهة أي محاولة للخروج عن الشرعية والنظام لضمان سير الانتخابات في جوء من الهدوء .

وعززت مديرية أمن الإسكندرية من الخدمات المرورية بالشوارع والمناطق التي يوجد بها مقرات انتخابية لعدم تكدس السيارات وتحقيق السيولة المرورية والعمل علي راحة الناخبين  ووفرت محافظة الإسكندرية جميع المتطلبات بالمقار الانتخابية وتجهيز مراكز الإعاشة اللازمة لقوات التأمين, ورفع حالة الاستعداد بمديرية الصحة وهيئة الاسعاف وتجهيز 2 كرسي متحرك لكل مركز انتخابي وسيارات الإسعاف اللازمة لكل دائرة انتخابية مع توفير أكياس الدم اللازمة بالمستشفيات لمواجهة أي إصابات أو ظروف طارئة .

وقامت هيئة النقل العام بتوفير 66 أتوبيسا لنقل القوات والأفراد القائمين على التأمين وزيادة عدد الأتوبيسات لكافة المناطق لتسهيل الانتقال على المواطنين للمشاركة في العملية الانتخابية .

وأعد رؤساء الأحياء بالمحافظة مركز إغاثة كامل في نطاق كل حي , وتوفير مظلة ومقاعد أمام كل مقر انتخابي , للتيسير على الناخبين وراحتهم خاصة كبار السن مع رفع كافة الإشغالات وإزالة كافة معوقات المرور من أمام اللجان الانتخابية.

وجهزت شركة كهرباء الإسكندرية مولدات كهربائية للمقرات الانتخابية ومراكز الإغاثة مع قيام الجهات المعنية بتوعية المواطنين المقيمين خارج المحافظة لتحديد مقار اللجان الانتخابية لهم .

وصرح محافظ الإسكندرية محمد سلطان إنه تم إعداد غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وتجهيز وسائل الاتصال والفيديوكونفرانس وشاشات عرض لمتابعة العملية الانتخابية ولاستقبال البلاغات من المواطنين ورصد أي مخالفات أو شكاوى خلال فترة الانتخابات لسرعة حلها .  وفي سياق متصل فرضت سلطات هيئة ميناء الإسكندرية إجراءات أمنية مشددة على البوابات مع تأمين الساحات , والمسطح المائي , والاسوار , وأرصفة رسو السفن والبواخر بالميناء اثناء الانتخابات الرئاسية  .

وتم تعزيز إعداد الأفراد والعاملين بالورديات لمواجهة أي أحداث طارئة ورفع درجة الاستعداد وزيادة نقاط التأمين والتفتيش لمتابعة الميناء على مدار الساعة , والتواصل المستمر مع الجهات المعنية .  كما عزز رجال مباحث ميناء الإسكندرية من الخدمات والإجراءات الأمنية داخل الميناء والدائرة الجمركية , للتعامل السريع مع الأحداث وضمان سرعة الانتقال واستتباب الأمن .

(Visited 1 times, 1 visits today)

اترك تعليقا