تبرع بعض سائقي الميكروباصات والتوكتوك بنقل كبار السن لمراكز الاقتراع بالشرقية

  • بتاريخ :
  • عدد القراءات : 8 views

صرح الأستاذ شادي الشريم رئيس غرفة عمليات متابعي محافظة الشرقية في الإنتخابات الرئاسية المصرية من مؤسسة القادة للعلوم الإدارية و التنمية ، بأنه بناءا على تقارير المتابعة التي وردت لغرفة العمليات المركزية في الزقازيق من كافة مراكز و مدن المحافظة بأنه قد تم فتح اللجان في تمام التاسعة صباحاً و قد سارت العملية الانتخابية في هدوء كامل و بدون رصد اي مخالفات من التي تؤثر على سير أو نزاهة العملية الانتخابية ، و قد تم إغلاق صناديق الاقتراع في الساعه التساعه مساءا.

هذا و قد صرح الدكتور أحمد الصادي مساعد رئيس غرفة عمليات الشرقية للمنطقة الشمالية بأن متابعي المؤسسة لاحظوا وجود تلاحم شعبي كامل لإنجاح الإنتخابات بين كافة عناصر العملية الانتخابية ، لدرجة تبرع بعض سائقي الميكروباصات والتوكتوك بنقل كبار السن لمراكز الاقتراع تيسيرا عليهم و حرصا على ممارسة حقهم الانتخابي.

من خلال 100 متابع ميدانى تابعين للقادة متواجدين في كافة مراكز و مدن المحافظة تم توثيق ما يلي :-
١- انتظام حضور السادة المستشارين القضاة فى جميع اللجان الانتخابية الفرعية والعامة ما عدا ثلاث لجان تم فتحهم متأخرين من ربع إلى نصف ساعة.
2- التأمين الامنى للجان شاركت فية قوات من الشرطة و الجيش.
3- لم يتم رصد اى محاولات شغب او استخدام اى نوع من انواع العنف اثناء العملية التصويتية للمواطنين.
4- تم بدا العملية التصويتية للمواطنين منذ الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة من مساء نفس اليوم مع تخصيص لجان للرجال ولجان للنساء .
5- تم التاكد من ضوابط العملية التصويتية للمواطنين من خلال توافر قاعدة بيانات للناخبين والصناديق الشفافة وكشوف الحضور والتوقيع..والحبر الفسفورى فى جميع اللجان الفرعية .
6- تم رصد وجود مراكز لتعريف الموطنين باللجان وارقامهم فى الكشوفات وذلك بجوار المقرات اللجان الفرعية، و ذلك من خلال الحملة الرسمية لأحد المرشحين .
7- تلاحظ السماح لمندوبى المرشحين بالتواجد داخل اللجان الفرعية بموجب توكيلات موثقة ومختومة بخاتم وزارة العدل.
8- لم يتم منع متابعى المؤسسة من دخول اللجان الانتخابية بخلاف بعض الحالات الفردية وتم حل الخلاف من خلال تعليمات اللجنة الوطنية العليا للانتخابات..وتم السماح للسادة المتابعين بمواصلة عملهم .
9- تلاحظ السماح لمتابعين مؤسسات المجتمع المدنى المصرية والدولية بمتابعة العملية الانتخابية بيسر وسهولة ودون ممانعة.

(Visited 1 times, 1 visits today)

اترك تعليقا