تعرف على إمكانيات هاتف “آيفون 8” الجديد

  • بتاريخ :
  • عدد القراءات : 29 views

تستعد شركة أبل لإطلاق أحدث هواتفها الذكية في الأسواق، والمنتظر أن يأتي بمجموعة كبيرة من التحديثات الجذرية من حيث التصميم و الإمكانيات.

ويتشوق الملايين حول العالم لرؤية الهاتف الذي ستقدمه الشركة العملاقة خلال عيد ميلاد عائلة هواتفها “آيفون” العاشر.

ووفقًا لتوقعات الخبراء والتقارير والتسريبات، سيقدم الهاتف عددًا من المميزات الجديدة، مثل التعرف على الوجوه والشاشة العملاقة دون حواف، والشحن التلقائي، وسيتم التخلي عن زر الرئيسة تمامًا.

وبالتأكيد لديك العديد من التساؤلات حول آيفون 8، لذلك سنجيبك عنها جميعًا في هذا التقرير.

متى سيتم إطلاق آيفون 8؟

ستعقد أبل مؤتمرًا إعلاميًا يوم الثلاثاء المقبل 12 سبتمبر في مقرها الجديد Apple Park داخل قاعة مسرح يحمل اسم مؤسسها الراحل ستيف جوبز، وسيتم طرح الهاتف للطلبات المسبقة، وفقًا للتوقعات، يوم 15 سبتمبر، على أن يتم بدء شحن الهواتف للمستخدمين بداية من يوم 22 سبتمبر.

ماذا ستطلق أبل خلال المؤتمر مع آيفون 8؟

اختلفت التوقعات حول الهواتف التي ستطلقها أبل إلى جانب آيفون 8، فالبعض يتوقع أن يتم إطلاق الهاتف الجديد بجانب هواتف محدثة عن هاتف آيفون 7، وستحمل أسماء آيفون 7s و7s بلس، أو أنه سيتم إطلاق آيفون 8 و8 بلس، ويكون الهاتف المنتظر الجديد كليًا يحمل اسم iPhone Edition أو iPhone X.

إلى جانب ذلك ستقدم أبل مجموعة من التحديثات لمنتجاتها، حيث ستطلق الجيل الثالث من ساعتها الذكية Apple Watch Series 3، والتي ستحمل ميزة جديدة، وهي دعم شبكات LTE، والتي ستتيح للمستخدم أن يُجري مكالمات، ويرسل رسائل نصية، ويستخدم الإنترنت مباشرة من خلال ساعته دون الحاجة إلى ربطها بهاتفه الآيفون، وسيحدث ذلك طفرة في عالم الأجهزة القابلة للارتداء، والساعات الذكية، والأجهزة الذكية للياقة.

كما أنه من المتوقع أن تطرح الشركة تحديثًا لجهاز بثها التلفزيوني AppleTV، والذي سيأتي على هيئة دعم لتشغيل محتوى مرئي بتقنية HDR و4K، حيث إن صنّاع المحتوى حاليًا يسعون نحو التصوير في السينما، والدراما التلفزيونية، باستخدام تقنيات متطورة لتقديم أفضل تجربة للمستخدمين، لذلك سيكون على أبل أن تواكب هذا التطور، خاصة أن منافسيها مثل أمازون وRoku في مجال البث التلفزيوني قد بدأوا في الدخول إلى هذا العالم الجديد، كما أن “أبل” تضع على طاولة الاستثمار مليار دولار للدفع إلى إنتاج المواد الترفيهية، وكذلك شراء المحتوى المتنوع لاستقطاب الجمهور إلى خدماتها في مقابل منافسيها، لذا بالتأكيد ستحرص على تقديم تقنيات جديدة للعرض.

كم سيكون ثمن هاتف آيفون 8؟

جميع التقارير تؤكد أن هاتف آيفون 8 سيكسر جميع الأسعار السابقة، وسيكون الأغلى على الإطلاق في 2017، حيث سيتجاوز حاجز الـ 1000 دولار في الولايات المتحدة الأمريكية، ما يعني أنه أكثر من ذلك بالدول الأخرى.

ويمكن القول إن سعر آيفون 8 يزيد بحدود النصف عن سعر الإصدار السابق آيفون7.

ويرجع ارتفاع سعر آيفون 8 إلى ارتفاع تكلفة تصنيع شاشة الهاتف والتي ستكون من نوع OLED، ليكون الهاتف أول ما تطلقه أبل بهذا النوع من الشاشات، حيث اعتادت إطلاق هواتفها بشاشة LCD لإنها موفّرة في استخدام طاقة البطارية، وبهذا الحيز السعري ستنافس أبل هاتف سامسونج جلاكسي S8 والذي يصل سعره إلى 930 دولارًا.

أما عن هواتف آيفون 7 و7s بلس، ففي حال تم طرحها، من المتوقع أن تتراوح أسعارها ما بين 790 دولارًا و950 دولارًا، على الترتيب.

ما الألوان التي سيقدمها آيفون 8؟

ستتخلّى أبل في ألوان هاتفها الجديد عن اللون الذهبي الوردي الذي اشتهرت به منذ هاتفها آيفون 6، ليحل محله لونٌ جديدٌ وهو الذهبي النحاسي، أو الذهبي المائل للحمرة، وذلك إلى جانب اللونين الأساسيين، الأبيض والأسود، ومن غير المتوقع أن يتم إطلاق اللون الأسود اللامع Jet Black، والذي تألق به هاتفها السابق آيفون 7.

ما مميزات آيفون 8؟

أوضحت التقارير عددًا من الملامح الرئيسة لتصميم هاتف آيفون 8 على مدار الأشهر الطويلة الماضية، وكذلك مميزاته الرئيسة.

التصميم:

من المتوقع أن تعود شركة أبل إلى التصميم الزجاجي مرة أخرى بدلاً من الهيكل المعدني، حيث إن السطح الزجاجي سيدفع بإمكانية دعم الهاتف لميزة الشحن اللاسلكي، والتي تكون متوافرة بجودة وفاعلية أعلى مع الأسطح الزجاجية، حيث كشف كود التحديث الذي تم تسريبه لجهاز أبل المنزلي Home Pod أن الشركة ستطرح هاتفها آيفون 8 بميزة الشحن اللاسلكي، ليكون الأول من أبل الذي يحمل هذه الميزة.

الشاشة:

رفعت التقارير التي تم تداولها طوال الفترة الماضية سقف توقعات وآمال المستخدمين حول الآيفون الجديد من حيث تصميمه وإمكانياته، فالهاتف من المتوقع أن يأتي بشاشة 5.8 بوصة، داخل هيكل هاتف شاشته 4.7 بوصة، وذلك اعتمادًا لفكرة التصميم الجديدة لهواتف 2017 “شاشة أكبر في هيكل أصغر”، كما أنه من المتوقع أن تأتي الشاشة من نوع OLED لأول مرة، متخلية أبل عن شاشات LCD المعتادة، إضافة إلى التخلي عن زر الشاشة الرئيسة، وذلك لمواكبة الموضة الجديدة للهواتف.

زر الرئيسة:

ونتيجة التخلي عن الزر الرئيس، يتوقع أن تعتمد أبل على ميزة بصمة الوجه Face Print كبديل لمستشعر بصمة الإصبع، وهو أمر أثار مخاوف الجميع باعتبار أن هذه التقنية ما زالت غير ناضجة تمامًا، كما أن تجارب الشركات المختلفة معها في هواتف لم تكن آمنة أبدًا بل يسهل اختراقها، ولكن هناك تقارير أخرى أشارت إلى أن الشركة ستقوم بنقل مستشعر البصمة للخلف وتحديدًا سيتم تضمينه داخل شعار التفاحة.

ولكن بعض التقارير أكدت أن ميزة التعرّف على الوجوه على آيفون ستكون غاية في الدقة والسرعة ولن يكون من السهل خداعها مثلا بصورة فوتوغرافية للشخص صاحب الهاتف لتخطي قفل الشاشة، حيث إن التجارية الأولية أثبتت أن عملية فتح القفل ببصمة الوجه ستستغرق أجزاء ضئيلة من الثانية، وتعود دقتها إلى أن أبل ستزود كاميراتها الأمامية والخلفية بميزة المسح ثلاثي الأبعاد للوجوه والعناصر 3D، مما سيكوّن صورة واضحة ودقيقة الملامح عن وجه المستخدم، ويؤكد ذلك ما وجده المطورون داخل كود تحديث جهاز أبل HomePod والذي يحمل اسم Pearl ID، وستصل دقة ميزة التعرف على الوجوه الى أنه عندما يُطلق الهاتف رنينه خلال استقبال مكالمة تليفونية، سيتم إيقاف صوت الرنين بمجرد التقاط الكاميرا الأمامية لصاحب الموبايل أنه ينظر إلى هاتفه.

وهناك توقعات أخرى تقول إنه يتم تحويل زر الرئيسة الى زر افتراضي يمكن للمستخدم إظهاره واخفاؤها بحسب حاجته وما يقوم به على الهاتف، فمثلاً عندما يشاهد فيديو أو يلعب لعبة على الهاتف لن يحتاج إلى هذا الزر، لينغمر داخل ما يقوم به، وذلك سيقدم له تجربة استخدام أفضل.

التصوير:

يتوقع أن يأتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة، كلا عدستيها ستتمتعان بميزة الثبات البصري OIS، وسيتم تصميمها في وضع رأسي، بحيث يتيح للهاتف إمكانية التقاط عمق ميداني خلال التصوير Depth of field، ما سيفيد المستخدم في الاستمتاع بمزايا الواقع المعزز AR، وذلك مع التطبيقات والألعاب التي ستعمل على هاتفه الجديد بمجرد وصول تحديث iOS 11 متوافق العمل مع منصة أبل ARKit.

وقد كشف تحديث جهاز HomePod أن الكاميرا تحمل ميزة اسمها SmartCam والتي تتيح إمكانية التعرف على العناصر المختلفة التي تظهر أمامها، بحيث يمكنها تصنيف ما يتم تصويره بشكل ذكي، وسريع، وتلقائي.

البطارية:

ستحتاج الشركة إلى تزويد هاتفها آيفون 8 ببطارية كبيرة من حيث السعة، أو أن تقوم بتطوير تقنية جديدة تسمح بترشيد استهلاك البطارية بشكل أفضل، وذلك مع جميع المزايا الجديدة التي يحملها الهاتف.

(Visited 1 times, 1 visits today)

اترك تعليقا