جامعة أسوان تحتفل بالذكرى الـ 45 لنصر أكتوبر المجيد

ايمان خضرآخر تحديث : الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 12:18 مساءً
جامعة أسوان تحتفل بالذكرى الـ 45 لنصر أكتوبر المجيد
48 عدد المشاهدات

نظم “طلاب من أجل مصر” بجامعة أسوان مساء أمس احتفالية بمناسبة الذكرى ال 45 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

شهد الاحتفالية عدد من القيادات العسكرية والأمنية والتنفيذية والشعبية والجامعية ولفيف من طلاب جامعة أسوان؛ والتي تضمنت تكريم البطل محمود حسن توفيق من المشاركين في حرب أكتوبر المجيدة علاوة على تقديم فقرات شعرية وموسيقية وعرض فيلم وثائقي ومسرحية .

وبدوره قال الدكتور أيمن عثمان نائب رئيس جامعة أسوان لشئون الدراسات العليا والبحوث إن الجامعة تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة لتوضح للشباب والطلاب العديد من الدروس المستفادة من حرب أكتوبر المجيدة والتي يجب أن ندركها ونلتزم بها في حياتنا العلمية والعملية؛ والتي من أبرزها ضرورة الاعتماد على التخطيط العلمي والاستعداد الجيد حتي يتحقق لنا النصر والنجاح في حياتنا العملية وذلك كما حدث في حرب أكتوبر .

وأوضح عثمان أن جامعة أسوان تسعى جاهدة في الوقت الراهن إلى إعداد كوادر علمية مؤهلة لمواصلة البناء والتنمية من أجل نهضة الوطن ورفعته تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

من جانبها قالت الدكتورة حنان عبدالمنعم عوض نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب إننا ننظم هذه الاحتفالية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة من أجل تعزيز وترسيخ قيم الانتماء والولاء في نفوس أبنائنا الطلاب والشباب الذين لم يشاهدوا هذه الحرب المجيدة .

مضيفة أن انتصارات أكتوبر التي حققها رجال القوات المسلحة سوف تظل مبعث اعتزار لشعب مصر بقواته المسلحة ورجالها البواسل ، كما تعد انتصارات أكتوبر هي أعظم انتصارات الأمة العربية في العصر الحديث؛ حيث تكاتفت جميع الدول العربية ووقفت إلى جوار مصر وقواتها المسلحة حتي تحقق نصر أكتوبر العظيم .

رابط مختصر
2018-10-12 2018-10-12
ايمان خضر