منوعات

رئيسة لجنة الخير والمجتمع تشهد الإعلان عن تفاصيل الدورة الثالثة لملتقى “أولادنا”

شهدت سلوى عارف، سفيرة الخير ورئيسة لجنة الخير والمجتمع بمؤسسة “القادة” للعلوم الإدارية والتنمية، اليوم الأربعاء، انطلاق فعاليات المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل الدورة الثالثة لملتقى “أولادنا” الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة، وكشف خلاله عن التشريعات الدولية التي تدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، ودور التكنولوجيا في تسهيل حياة ذوي الإعاقات، وأهمية الفن في إعادة تشكيل وجدان وشخصية “القادرون باختلاف”.

 

وقالت سفيرة الخير إن الاقبال علي الملتقي زاد هذه المرة نظرا للنجاحات الكبري التي حققتها الدورتين السابقتين تحت رعاية رئيس الجمهورية خاصة انه الملتقي الدولي الأول في العالم لفنون ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقد ثمنت عارف بالمجهود الرائع في تنظيم الملتقى وكل القائمين عليه اللذين يقومون بهذا العمل الإنسانى تطوعا.

وأشارت عارف إلى أن الدعم الذي قدمه الرئيس السيسي لذوي الاحتياجات الخاصة في مصر أطلق طاقاتهم وابداعهم، وخلق وجهة نظر مختلفة للمجتمع نحو ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويقام الملتقى الدولي الثالث لفنون ذوى القدرات الخاصةبرعاية عدد من الوزارات التي تكاتفت لدعم الملتقي تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية وهي وزارات الشباب والثقافة والسياحة والخارجية والتضامن الاجتماعي، إضافة لعدد من المؤسسات منها أكاديمية الفنون و”بريزنتيشن” للدعاية والإعلام واليونسيف ومجموعة قنوات ” DMC”، وذلك في المسرح المكشوف بالأوبرا.

ومن المقرر أن يعقد الملتقى أولادنا، خلال الفترة من 15 إلى 22 فبراير، وذلك بمشاركة 63 دولة عربية وأجنبية من مختلف أنحاء العالم.

ويأتي الملتقى الدولي الثالث لفنون ذوى القدرات الخاصة “أولادنا”، بحضور سهير عبدالقادر رئيس الملتقى، ونقيب اتحاد الفنانين العرب عمر عبدالعزيز، ونقيب المهم السينمائية، هشام سليمان رئيس قنوات DMC، غادة جبارة مستشارة وزير السياحة، عمرو حداد نائب وزير الشباب.

وأبدعت الفرقة الغنائية المكونة من شباب وأطفال من متحدي الإعاقة بإنشاد بعض من الأغانى الوطنية، وبعد انتهاء الفقرة الأولى من الملتقى، حيث أشعلت فرقة فلسطين الملتقى عن طريق الرقص و”الدبكة الفلسطينية”.

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: