عربي ودولي

سيالة يستقبل السفير الجديد للإتحاد الأوروبي بليبيا

استقبل وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق محمد سيالة، اليوم الخميس، بمكتبه بمقر ديوان وزارة الخارجية السفير الجديد للإتحاد الأوروبي لدى ليبيا السفير آلن بوجيا، حيث قدم له نسخة عن أوراق اعتماده تمهيدا لتقديمها لاحقا إلى الرئيس فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني .

وأكد السفير الجديد للإتحاد الاوروبي أثناء لقائه سيالة على رغبته في تعزيز أواصر الصداقة و التعاون بين الإتحاد الأوروبي و ليبيا، كما أوضح أن فردريكا موجريني الممثل الأعلى للسياسات الأمنية و الخارجية بالإتحاد الأوروبي طلبت منه العمل على اعادة إستئناف عمل بعثة الإتحاد الأوروبي و بدء العمل من العاصمة طرابلس في أقرب فرصة ممكنة .
و تم خلال اللقاء استعراض الملفات ذات الأهتمام المشترك و أخر تطورات الأوضاع الحالية في ليبيا و خطوات الإصلاحات الأقتصادية و الترتيبات الأمنية الجارية بالعاصمة طرابلس كما تطرق الجانبان إلى الإستعدادات الجارية لعقد مؤتمر باليرمو بشأن ليبيا .

و أكد السفير الجديد آلين بوجيا على العمل بالتنسيق مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا السيد غسان سلامة .

و تم خلال اللقاء التطرق إلى الحديث حول مضمون الكلمة الرسمية التي ألقاها الوزير محمد سيالة في نيويورك بالأمم المتحدة التي فهمت على نحو غير صحيح و هو تغيير بعثة الأمم المتحدة من بعثة سياسية إلى بعثة أمنية و حفظ سلام .

كما قدم الوزير إيضاح خلال اللقاء عن الإتفاق المبرم مع دول جنوب ليبيا النيجر و تشاد و السودان حول تعزيز المراقبة الأمنية المشتركة للحدود .

و في نهاية اللقاء جدد الجانبان على أهمية دعم كافة الجهود الهادفة لتحقيق السلام و الاستقرار فى ليبيا و ضرورة تعزيز التعاون و العلاقات الأوروبية الليبية بما يخدم المصالح المشتركة .

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: