صابر عبدالمقصود: عمليات الزراعة حلا لمرضى وتساقط الشعر

نورهان عمروآخر تحديث : الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 5:42 مساءً
صابر عبدالمقصود: عمليات الزراعة حلا لمرضى وتساقط الشعر
28 عدد المشاهدات

صرح الدكتور صابر عبد المقصود استشاري جراحة التجميل ونحت القوام والعيوب الخلقية للأطفال بأن الكثير يعانى من مشكلة تساقط الشعر والصلع مما يؤثر على المظهر الجمالي للشخص ويؤدي إلى شعور بعدم الثقة بالنفس وربما يؤثر سلبا على أداء الشخص في العمل وعلاقاته بالناس، الأمر الذي جعل معالجة تساقط الشعر وإعادة الشعر المفقود ضرورة ملحة للكثيرين وخاصة النساء.

وقال الدكتور صابر عبد المقصود أن الطب التجميلي تقدم كثيرا في هذا المجال فظهرت عمليات زراعة الشعر بتقنياتها المختلفة وكانت حلا للعديد من مرضى الصلع وتساقط الشعر، ولكن كان يعيب عمليات زراعة الشعر تكلفتها العالية، كما أن بعض تقنيات زراعة الشعر تترك آثار ندبة في الرأس.

وأكد الدكتور صابر عبد المقصود أنه بعد ظهور تقنية حقن البلازما للشعر في أواخر ثمانينات القرن الماضي أصبح من اليسير على أي شخص يعاني من مشاكل تساقط الشعر أو الصلع أن يقوم بحقن البلازما.

وأوضح عبد المقصود أنه تم استخدام البلازما في السابق في العديد من المجالات الطبية في حالات علاج العظام والقلب، ولم يتم استخدامها في مجال الطب التجميلي إلا منذ حوالي ثلاثين عاما.

وأشار الدكتور صابر عبد المقصود عند حقن فروة الرأس بالبلازما تقوم بتجديد الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين والبروتين مما يجعل فروة الرأس قوية وصحية ولها مقدرة على إنبات شعر جديد وتغذيته التغذية السليمة، ذلك بالإضافة إلى أن البلازما تساهم في تثبيط الهرمون المسبب لتساقط الشعر.

رابط مختصر
2018-10-22 2018-10-22
نورهان عمرو