ضبط مئات القطع الأثرية النادرة بحوزة مهربين.. صور

كتب :
  • بتاريخ :
  • عدد القراءات : 20 views

بناءًا على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفّار وزير الداخلية، وبقيادة اللواء جمال سلطان مساعد وزير الداخلية للحراسات والتأمين، تمكنت وزارة الداخلية من ضبط مئات من القطع الأثرية النادرة.

حيث وردت معلومات للواء دكتور هشام قدرى- مدير مباحث السياحة والآثار مفادها حيازة “على .م ” ومقيم صفط الشرقية مركز المنيا -لبعض القطع الأثرية بقصد بيعها بمبالغ مالية باهظة.

على الفور، تم عمل التحريات التى أكدت تلك المعلومات، وتبين أن المتهم يحتفظ بها فى منزله، وبتقنين الإجراءت وتفتيش المنزل تم ضبط 1.1 قطعة أثرية عبارة عن 38 عملة معدنية مختلفة الأشكال والأحجام، و 20 تميمة من الفيانس ومجموعة كبيرة من الخرز و12 جعران من الفيانس و4 عين أوجات ، و3 تماثيل من الفيانس لآدمى واقفا، و2 تمثال من الفيانس لآدمى بوجه حيوان وتمثال من البرونز مزدوج للآله ازيس واوزريس وتمثال من البرونز لكاهن و2 تمثال من الفيانس يمثل الآله بس إله المرح، وعدد من التماثيل الأخرى، وبعرض تلك المضبوطات على مفتشى آثار المنيا أكدوا أثريتها.

وفي أسيوط تم ضبط “فرغلي.م” فكهاني ومقيم الشعارين أول اسيوط -وذلك على إثر ورود معلومات تفيد بحيازته لبعض القطع الأثرية بقصد الإتجار فيها، وبتقنين الإجراءت تم ضبط 18 قطعة أثرية عبارة عن 6 تمثال أوشابتى وإناء من الفخار و11 عملة معدنية ترجع للعصر الرومانى، وأكدت لجنة آثار أسيوط أثرية جميع المضبوطات.

وفى محافظة سوهاج تم ضبط “احمد.م” صاحب سوبر ماركت ومقيم جرجا سوهاج، وذلك على إثر ورود معلومات تفيد بحيازته لقطع أثرية بقصد الإتجار فيها، وبتقنين الإجراءات ومداهمة منزله تم ضبط 56 قطعة أثرية عبارة عن 50 قطعة لعملة معدنية من البرونز ترجع للعصر اليونانى، و3مسرجة من الفخار وآنية من الفخار وغطاء من الفخار، وتمثال من الحجر الجيرى وجمعيهم يرجع للعصر الفرعونى.

واعترف المتهمون بحيازتهم للمضبوطات بقصد الاتجار فيها، فتم تحرير المحاضر اللازمة، والعرض علي النيابة تحت إشراف اللواء مصطفى أنسى -مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والاثار.

مضبوطات قطع اثرية نادرة  (2)

مضبوطات قطع اثرية نادرة  (1)

(Visited 1 times, 1 visits today)

اترك تعليقا