في اليوم العالمي لذوي الإعاقة.. مرعي يؤكد على دورهم المميز.. و”لجنة الخير” تطالب المجتمع بدعم أكبر للمؤسسات المختصة

رباب أحمدآخر تحديث : الإثنين 3 ديسمبر 2018 - 6:21 مساءً
في اليوم العالمي لذوي الإعاقة.. مرعي يؤكد على دورهم المميز.. و”لجنة الخير” تطالب المجتمع بدعم أكبر للمؤسسات المختصة
39 عدد المشاهدات

تقدم المجلس القومي لشئون الإعاقة برئاسة د.أشرف مرعي ؛ المشرف العام على المجلس، وجميع أعضائه بالتهنئة للأشخاص ذوي الإعاقة بمناسبة الاحتفال باليوم “العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة”، الذي يوافق 3 ديسمبر من كل عام، والمحدد من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة، ويحتفل به العالم تأكيدا منه على أهمية دور الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمعات .

وتوجه د. أشرف مرعي، بالتحية للأشخاص ذوي الإعاقة على الدور المتميز الذي يقومون به في النهوض بالمجتمع، مشيراً إلى أن عملية تمكينهم ودمجهم في المجتمع تثبت للجميع أنهم عنصر فعال وشريك أساسي في الإقتصاد الوطني والناتج القومي ؛ نظراً لما تمثله شريحة الأشخاص ذوي الإعاقة من نسبة كبيرة من أبناء المجتمع تصل إلى 11%.

كما أكد المشرف العام على المجلس، أن الدولة المصرية تولي أهتمامها الكبير بالأشخاص ذوي الإعاقة وفي مقدمة الجميع السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ؛ وأن توجه القيادة السياسية هو الإهتمام بهم؛ وكانت النواة الأولى لذلك خروج القانون رقم (10) لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة إلى النور ؛ والذي يعتبر الركيزة الأساسية لحصول الأشخاص ذوي الإعاقة على حقوقهم في المجتمع ، لافتاً إلى أن العام المقبل سيحظى الأشخاص ذوي الإعاقة فيه بمزيد من الرعاية والإهتمام لادماجهم في المجتمع وتعظيم دورههم في مجال التنمية المجتمعية، للمساهمة في الإقتصاد الوطني .

ومن جانبها، هنأت سلوى عارف، رئيسة لجنة الخير والمجتمع بمؤسسة “القادة” للعلوم الإدارية والتنمية، كل الإخوة والأخوات من ذوي الإعاقة في يومهم العالمي، مشيرة إلى أهمية تغيير نظرة المجتمع لهذه الفئة المميزة والمنتجة.

وأكدت عارف أن الاهتمام الكبير الذي تصبه الدولة بقيادة الرئيس السيسي على دعم ذوي الإعاقة، يساهم في تغيير الاتجاهات السلبية التي كانت تواجهها تلك الفئة في المجتمع المصري.

وطالبت رئيسة لجنة الخير والمجتمع بالقادة، المجتمع المدني بتقديم أكبر دعم ممكن للمؤسسات المعنية بشئون الإعاقة سواء ماديا ومعنويًا، ما يساعد هذه الفئة على أن تكون أكثر انتاجية، للنهوض بمستقبل مصر.

رابط مختصر
2018-12-03 2018-12-03
رباب أحمد