قلوب تعمل بالبطارية لمرضى هبوط عضلة القلب

محمد عبدالرحمنآخر تحديث : الأربعاء 11 يوليو 2018 - 11:04 مساءً
قلوب تعمل بالبطارية لمرضى هبوط عضلة القلب
58 عدد المشاهدات

كشف البروفوسير انطونيو كارلوس أستاذ كهربية القلب بجامعة براشيا بايطاليا، أنه يمكن حماية القلب من هبوط عضلة القلب والتعرض للوفاة المفاجئة وذلك من خلال تركيب جهاز بأسلاك داخل القلب، موضحا أن هذا الجهاز يعمل بالبطارية.

وقال  أن هناك أجهزة تعمل لعلاج هبوط عضلة القلب،موضحا  أن هناك أجهزة بها جهاز صدمات وأجهزة لا يوجد فيها جهاز صدمات.

وأكد أن البطارية تنتهى بعد فترة من تركيبها حيث تحتاج إلى تغييرها بعد ذلك، حتى يعمل القلب بكفاءة ، موضحا أن هذا الجهاز يتم تركيبه فى القلب لمن يعانون من هبوط عضلة القلب.

وأضاف البروفوسير انطونيو أن هذا الجهاز يعيد  توافق  انقباض القلب ،ويحسن من ضخ الدم ويعطى صدمات كهربية عندما يتوقف القلب ،موضحا أن البطارية بحجم علبة الكبريت والتى تعمل على تحسين عضلة القلب ،ويعيد توافق انقباض القلب مع بعضهم البعض بدلا من أن تعمل كل حجرة على حده ،حيث أنه واصل إلى القلب بأسلاك والجهاز نفسه مع البطارية يتم تركيبهما تحت الجلد.

وقال أن هذا الجهاز هو منظم لهبوط عضلة القلب  ثلاثى الحجرات ،وهو جزء من العلاج غير الدوائى لهبوط عضلة القلب، موضحا أن البروفوسير انطونيو هو  من أوائل الناس التى جاءت لتركيب هذه الأجهزة للمرضى فى مصر بوحدة الدكتور شريف مختار بطب قصر العينى.

يذكر أن أى تكنولوجيا تكون مرتفعة الثمن ثم يتم تخفيضها ،والتأمين الصحى يدعم هذه الأجهزة،مشيرا إلى أن هناك أنواع تصل إلى سعرها الى 300 ألف جنيه.

رابط مختصر
2018-07-11 2018-07-11
محمد عبدالرحمن