محافظ الأقصر يعلق الدراسة ويوقف الملاحة النهرية غدا الخميس

  • بتاريخ :
  • عدد القراءات : 7 views

اصدر محافظ الأقصر محمد بدر قرارا بتعليق الدراسة غدا الخميس في كافة مدارس المحافظة الحكومية الرسمية والخاصة نظرا لسوء الأحوال الجوية.

وقال طه بخيت وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر في بيان اليوم الأربعاء , إن قرار المحافظ جاء انطلاقا من حرصه علي حياة الطلاب والطالبات وخوفا عليهم من التقلبات الجوية .. مشيرا إلي أن القرار يشمل الطلاب والطالبات فقط في 928 مدرسة حكومية وخاصة بمختلف أنحاء المحافظة.

كما أصدر المحافظ عدة قرارات بهذا الصدد وهى وقف حركة الملاحة النهرية ورحلات البالون الطائر وإغلاق الطرق الصحراوية بمداخل ومخارج المحافظة وذلك في أعقاب موجة الطقس السيئ التي ضربت البلاد والتي تمثلت في هبوب رياح عاتية وعواصف محملة بالأتربة بدأت مساء اليوم الأربعاء وأدت إلي انخفاض في مستوي الرؤية وانتشار الأتربة في الطرقات والشوارع.

وأعلنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الأقصر حالة الطوارئ بسبب التقلبات الجوية التي شهدتها المحافظة , حيث كلف محافظ الأقصر محمد بدر , اللواء حاتم زين العابدين سكرتير عام محافظة الأقصر باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية واللازمة لحماية المواطنين ودرء مخاطر الطقس السيئ , ووجه بنقل المواطنين من شرق الأقصر إلي غربها أو العكس بالحافلات والسيارات لتوقف حركة الملاحة النهرية , كما وجه بالتنسيق الفوري مع هيئة الإرصاد لمتابعة أية مستجدات فيما يخص تغير المناخ .

(Visited 1 times, 1 visits today)

اترك تعليقا