هل ترفع الحكومة الدعم عن الإسكان الاجتماعي و التأمين الصحي؟

  • بتاريخ :
  • عدد القراءات : 7 views

أكد الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، عدم صحة الأخبار المتداولة حول رفع الدعم عن الإسكان الاجتماعي أو التأمين الصحي، موضحًا أن الموازنة الجديدة تستهدف إعادة توزيع ميزانية الدولة؛ لخدمة الطبقات المتوسطة ومحدودي الدخل والمهمشين.

وأضاف معيط، في مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية “ten”، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، مساء الأحد، أنه سيتم بدء تطبيق قانون التأمين الصحي الجديد في محافظة بورسعيد، ويليها جميع المحافظات خلال هذا العام، موضحًا أنه تم تعويض خفض الدعم عن منتجات ألبان الأطفال بنسبة 488 مليون جنيه، من خلال زيادة بند السلع الأساسية في الموازنة العامة.

وأشار إلى زيادة دعم نقل الركاب، وخطوط النقل الاقتصادي، لتوفير خدمة أفضل للمواطن المصري، متابعًا أنه تم زيادة الدعم على السلع التموينية ليصل إلى 86 مليار جنيه بدلًا من 62 مليار جنيه مقارنة بالعام الماضي.

وأوضح أن الموازنة استهدفت زيادة الاستثمارات في منطقة الصعيد؛ لضخ مشرعات جديدة، وتوفير فرص عمل للشباب، متابعًا أن الدولة تحرص إعادة التوزيع العادل لموارد الدولة، ودعم محدودي الدخل من خلال استمرار دعم الخبز والسلع الأساسية وزيادة أعداد الأسر في برنامج تكافل وكرامة.

(Visited 1 times, 1 visits today)

اترك تعليقا