“هواوي” تفاجئ “سامسونج” و”آبل” بتقنية جديدة

  • بتاريخ :
  • عدد القراءات : 11 views

كشفت شركة “هواوي” الصينية للاتصالات رقاقة أولى للذكاء الاصطناعي للهاتف النقال، مفاجئة بذلك منافستيها “سامسونج” و”آبل” خلال معرض برلين للإكترونيات (إيفا).

وقال ريتشارد يو رئيس “هواوي” التي أتت إلى معرض برلين دون جهاز جديد، لكن مع رقاقة، أكد أنها أقرب ما يكون إلى دماغ الإنسان يمكن وضعها داخل هاتف محمول، “الهواتف الذكية ليست ذكية كفاية”.

وفيما تركز شركات أخرى على برامج المساعدة الصوتية مثل “بيكسي” و”سيري” التي تأخذ معلومات من الإنترنت والحوسبة السحابية (كلاود)، راهنت الشركة الصينية على داخل الجهاز.

وسميت الرقاقة “كيرين 970″، وهي ترد بشكل منهجي على ثلاثة أسئلة هي مكان وجود المستخدم ومن هو وماذا يفعل الآن؟.

وأوضح والتر جي، رئيس المجموعة لمنطقة غرب أوروبا أنه “بدلاً من أن نسأل المساعد الصوتي كيف حال الطقس في برلين، يعرف الهاتف أن الشخص في برلين وفي طريقه إلى العمل أو لهذا الاجتماع المحدد، وإن كان في الخارج أو في السيارة”.

ومن أجل الوصول إلى هذه الغاية، عززت “هواوي” قدرة كاميرا الهاتف والتعرف الصوتي خاصة سرعة المعالج. ويضم “كيرين” 5,5 مليار ترنزستور فيما يتمتع “آبل ايه 10” ب3 مليارات ترانزستور فقط.

ولم تكشف “هواوي” في أي من هواتفها ستتواجد هذه الرقاقة، وكيف سينعكس وجودها على أسعار الأجهزة.

وتخوض الشركة الصينية استراتيجية كبيرة للتوسع عالميًا، وتسعى إلى تعزيز سمعتها لدى المستهلكين وهي باتت تستحوذ على 11,3% من السوق مقتربة من “آبل” (12%)، إلا أنها لا تزال بعيدة عن “سامسونغ” (23%) بحسب ما أظهرت دراسة للربع الثاني من العام 2017 أعدتها شركة “انترناشونال دايتا كوربورنش” (آي دي سي).

(Visited 1 times, 1 visits today)

اترك تعليقا