وصول وفود 49 دولة للمشاركة في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

حنفى الفقىآخر تحديث : السبت 4 نوفمبر 2017 - 4:29 مساءً
وصول وفود 49 دولة للمشاركة في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ
6 عدد المشاهدات

استقبل مطار شرم الشيخ، علي مدي يومين، وفود 49 دولة؛ للمشاركة في منتدى شباب العالم، الذى يفتتح أعماله غدًا الأحد، الرئيس عبدالفتاح السيسى، ويشارك بفعالياته ما يزيد على 3 آلاف شاب وفتاة، يمثلون مايقرب من 100 دولة.

وقال مصدر بمطار شرم الشيخ، إن المطار سيستقبل وفود 52 دولة للمشاركة في منتدى شباب العالم، وقد استقبل المطار حتى الآن وفود 49 دولة، وتتوالى باقى الوفود المشاركة في المنتدى تباعًا.

ومن أبرز الوفود التى وصلت إلى شرم الشيخ، هي وفود دول، توجو وموريتانيا وفلسطين والجابون وتشاد، والإمارات والأردن ولبنان والجزائر، والسنغال وغينيا الاستوائية وتونس وإثيوبيا وأوغندا وجيبوتي، والهند واليمن والإمارات والبحرين والمغرب والسودان وموريشيوس، ورواندا ونيجيريا والجابون والصين وزامبيا وصربيا وإندونيسيا، وبوروندي والصومال والكونغو والكويت والسعودية، وألمانيا وقبرص والبوسنة وسيريلانكا والعراق، وطاجيكستان وكينيا والأرجنتين وبيلاروسيا وأرمينيا، والمجر واليونان وكازاخستان وفيتنام ورومانيا.

وأكد المصدر أن الإجراءات داخل مطار شرم الشيخ لم تستغرق أكثر من 15 دقيقة لإنهاء كافة إجراءات الوفود المشاركة، مما كان له الأثر الطيب في نفوس الشباب المشاركين بالمنتدى.

من ناحية أخرى يشارك 19وزيرًا للشباب والرياضة من مختلف دول العالم في منتدى شباب العالم، ويشمل المنتدى حضور 52 تمثيلا رسميا من الوفود، بالإضافة إلى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، ومبعوث للاتحاد الإفريقى، ووزير التعليم الصينى.

وكشف مصدر مسئول عن منتدى الشباب بشرم الشيخ، أن 309 شباب مصرى من المسجلين على الموقع الإلكترونى سيشاركون فى المؤتمر، بجانب 150 شابًا من الجاليات المصرية فى الخارج، و77 شابا فى نموذج محاكاة الأمم المتحدة، نصفهم أجانب، بالإضافة إلى المشاركين من محافظات مصر، و85 من شباب الجامعات الحكومية، ومن المتفوقين، وحوالى 107 شباب من الجامعات الخاصة والأهلية من المتفوقين والأوائل، سيشاركون أيضا فى فعاليات المؤتمر، ليصل إجمالى المشاركين من مصر ألف شاب وفتاة.

وقد وصل الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف إلى مدينة شرم الشيخ؛ لمتابعة استعدادات مرفق الإسعاف خلال منتدى شباب العالم، وإعطاء محاضرات لفريق العمل بمرفق الإسعاف عن الطب الوقائى من خلال إدارة الحجر الصحى.

وقال الدكتور خالد أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة، إن إسعاف جنوب سيناء يشارك بـ 53 سيارة إسعاف مجهزة على أكمل وجه؛ لتأمين منتدى الشباب.

وأكد أبوهاشم، أن مدينة شرم الشيخ، قد رفعت درجة الاستعداد إلى القصوى؛ استعدادا لمنتدى شباب العالم، وتم تجهيزها على أعلى مستوى، وتزويدها بالأجهزة والأدوات الطبية بجانب خبرات بشرية على أعلى مستوى.

وقال حسين عبدالفتاح، مدير عام التجارة الداخلية بتموين جنوب سيناء، إن هناك كميات إضافية من المواد البترولية، تم ضخها الجمعة الماضية إلى مدينة شرم الشيخ، وصلت إلى 759 طن سولار وبنزين بأنواعه؛ لتموين محطات وقود السيارات خلال منتدى شباب العالم.

وأكد عبدالفتاح، أن هذه الكمية وصلت إلى 9 محطات؛ لتمويل السيارات بشرم الشيخ، بالإضافة إلى محطة وطنية التابعة للقوات المسلحة، ومحطة وقود سقالة ترافكو، حيث بلغ كمية السولار التى وصلت شرم الشيخ 390 طنًا، بينما كمية بنزين 95 بلغت 39.5 طن، وبنزين 92 وصلت الكمية إلى 237 طنًا، وبلغت كمية بنزين 80 التي وصلت إلى 93 طنًا، بالإضافة إلى الأرصدة الموجود بالمحطات.

وأشار إلى ضخ كميات من المواد البترولية، بشكل شبه يومي على فترتين؛ لدعم مدينة شرم الشيخ، حتى لايتم تكدس السيارات على محطات تموين السيارات، خلال أيام منتدى شباب العالم.

في السياق ذاته، تقوم سيارات “فإن” حديثة ومجهزة بأحدث الأجهزة الإلكترونية بتأمين شوارع شرم الشيخ، خلال منتدى شباب العالم، حيث تدفع مديرية أمن جنوب سيناء بعدد من سيارات “فان” لاستخدامها فى أعمال الدوريات الأمنية والبحث الجنائى، مجهزة بغرفة احتجاز متطورة، تسع 6 أفراد من المشتبه فيهم، ومزودة بأحدث الوسائل والمعدات التكنولولجية، ووسائل الاتصال والربط، ومدعمة بمنظومة كاميرات متطورة (CCTV) و(ANPR)؛ لرصد الحالة الأمنية وتوثيقها، ومزودة بجهاز (SCOUT-APP)، الذى يتعامل مع منظومة الكاميرات، وبها خاصية تحديد مواقع السيارات، والبرامج المخصصة لأعمال البحث الجنائى، والمجهزة بمنظومة لنقل البيانات من المركبة للحسابات الإلكترونية الموجودة بالأقسام التابعة لها لاسلكيًا وربطها بغرفة عمليات قطاع مصلحة الأمن العام.

كما تقوم الأجهزة الأمنية بشرم الشيخ، بالاستعانة بـ700كاميرا كبيرة على مساحات واسعة؛ لرصد أى تحركات غريبة فى الشوارع، وإقامة غرفة عمليات رئيسية متصلة بالخدمات الأمنية فى الشوارع وتحريك أطواف أمنية بطول الطرق للربط بين الأكمنة الثابتة.

 
رابط مختصر
2017-11-04 2017-11-04
حنفى الفقى