محافظ بني سويف يتابع الأعمال الهندسية لإصلاح مبنى شارع مقبل وتطوير شارع الجبالي

  • بتاريخ :
  • عدد القراءات : 83
Spread the love

تفقد محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب، مساء الثلاثاء إجراءات ضبط الشارع والحالة العامة بعدد من شوارع ذات الحركة المرورية العالية مثل شارع صفية زغلول مروراً بشارع الجبالي وانتهاءً بميدان حارث.

وتابع المحافظ أعمال التطوير الجارية بشارع الجبالي والتي تشمل أعمال إصلاحات لمرافق الشارع وإنشاء رصيف واضفاء الشكل الجمالي والحضاري له، وتنفيذ إجراءات تحقيق السيولة المرورية وحركة سير المشاه.

كما تفقد المحافظ سير الأعمال الفنية والهندسية اللازمة لتحسين الوضع الهندسي وترميم مبنى متصدع  بشارع مقبل ، حيث تتم الأعمال  تحت إشراف مديرية الإسكان وأساتذة من كلية الهندسة واستشاريين والإدارة الهندسية والتخطيط العمراني لضمان فاعلية هذه الإجراءات وأنها الحلول الأفضل للمشكلة وحفاظاً على سلامة السكان المتواجدين بالمبنى فضلاً عن الحفاظ على تراث معماري أصيل.

كان المحافظ قد عاين عقار يقع  في شارع مقبل بمدينة بني سويف على اثر شكوى بعض المواطنين من حالة العقار وخطورته جراء تصدعات وشروخ طرأت عليه،وذلك في حضور مسؤولي التخطيط العمراني والإدارة الهندسية والإسكان والتضامن ولجنة المنشآت الآيلة للسقوط والشؤون القانونية ورئيس المدينة.

حيث ناقش المحافظ مع المختصين الإجراءات التي تم اتخاذها حيال المبنى محل الشكوى والذي صدر له قرار من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بالترميم وقامت الإدارة الهندسية بإصدار قرار اخلاء لسكان العقار حفاظاً على سلامتهم وكإجراء احترازي لحين الانتهاء من أعمال الترميم اللازمة خاصة وأن العقار صادر له قرار من مجلس الوزراء بأنه ضمن المباني ذات التراث المعماري المتميز بالمحافظة ، موجها بسرعة تنفيذ الحلول الفنية والهندسية لتحسين حالة المبنى والجاري تنفيذها حاليا.

 

 

 

التعليقات

تعليقات