رئيس مجلس الاداره مايسه عشماوي رئيس التحرير محمد فتحي
الرئيسية / محافظات / سوهاج / محافظ سوهاج ومدير الأمن ينهيان خصومة ثارية بين عائلتين بالكوم الأصفر

محافظ سوهاج ومدير الأمن ينهيان خصومة ثارية بين عائلتين بالكوم الأصفر

شهد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، مراسم جلسة الصلح التى تمت اليوم الأربعاء، بناحية الكوم الأصفر بدائرة مركز طهطا بين عائلتى الخلافية والقرينات فى الحادث الثأرى المحرر عنه المحضر رقم 8037 إدارى مركز طهطا لسنة 2015، وذلك استكمالا لمبادرة سوهاج خالية من الثأر التى أطلقتها مديرية أمن سوهاج.

حضر مراسم الصلح اللواء عمر عبد العال مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، واللواء على الكاشف مساعد مدير الأمن لقطاع الشمال واللواء خالد الشاذلى مدير إدارة البحث الجنائى بالمديرية والعميد منتصر عبد النعيم مدير فرع الأمن العام والشيخ محمد ذكى أمين عام الدعوة بالأزهر الشريف وعدد من القيادات الأمنية و الشعبية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامى والمسيحى ولفيف من عمد ومشايخ وأهالى مركز طهطا.

وتعود الخصومة إلى عام 2015 حين تسبب شجار بين الطرفين فى وقوع أحد أفراد عائلة الخلافية قتيلا وقد تم الصلح بين الطرفين بنظام القودة واتفقا على التنازل عن القضايا المتداولة بيتهم ونبذ الخلافات مع عدم الأخذ بالثأر والقسم على كتاب الله أن يكون صلحا جديا وناهيا للنزاع القائم بينهما، وحرر عن ذلك المحضر رقم 3418 إدارى المركز لسنة 2017.

وتوجه محافظ سوهاج، بالشكر للعائلتين ولجنة المصالحات ورجال الأمن وكل من ساهم ولو بكلمة طيبة فى إتمام هذا الصلح، مؤكدًا أهمية توريث المحبة والتسامح للأجيال القادمة ونبذ التعصب والتفرغ لبناء الوطن وتحقيق الاستقرار وضمان مستقبل أفضل لأبنائنا، داعيا إلى ضرورة التعاون من أجل القضاء على ظاهرة الثأر وإتمام باقى المصالحات بالمحافظة.

وأكد اللواء عمر عبد العال مدير أمن سوهاج، على حرص الأجهزة الأمنية والتنفيذية والشعبية ولجنة المصالحات بالمحافظة على التصدى الحاسم للحوادث والخصومات الثأرية وتكثيف الجهود لإنهاء تلك المصالحات حقنا للدماء وحفاظا على الأمن العام.

التعليقات

تعليقات

عن حنفى الفقى

شاهد أيضاً

الرقابة الإدارية تعدم أمصالاً للعقرب وأدوية منتهية الصلاحية بسوهاج

كشفت جولة هيئة الرقابة الإدارية التى تم تنفيذها ضمن حملة التفتيش على المصالح الحكومية وفى …