رئيس مجلس الاداره مايسه عشماوي رئيس التحرير محمد فتحي
الرئيسية / محافظات / القليوبية / إحالة لجنة من إدارة الأملاك للنيابة الإدارية بالقليوبية

إحالة لجنة من إدارة الأملاك للنيابة الإدارية بالقليوبية

قرر اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية إحالة لجنة من إدارة الأملاك بالمحافظة للنيابة الإدارية لتجاوز اللجنة مدة العرض والبت فى التكليف الخاص بتسليم قطعة أرض أملاك رى للوحدة المحلية بالخانكة.

قال عشماوى، خلال جلسة المجلس التنفيذى للمحافظة، اليوم الأربعاء، إن اللجنة تجاوزت مهلة العرض المقررة فى قرار تشكيلها بـ3 أيام بدءا من 21 مايو من العام الجارى ليبتم عرض مذكرة اللجنة خلال الشهر الجارى أى بعد 6 أشهر من الميعاد المحدد وهو أمر يؤكد تقاعس اللجنة.

شدد محافظ القليوبية، على ضرورة الالتزام بالمواعيد الزمنية للعرض المحددة فى قرارات تشكيل كافة اللجان الخاصة بالبت فى موضوعات ومشروعات ومتابعات المحافظة بالكامل ونبه على ضرورة أن يتم تزييل أى قرار بموعد محدد وتوقيت لعرض محضر اللجنة وإلا سيتم إحالة المخالفين للنيابة الإدارية.

من جانبه أوضح مدير الأملاك بالمحافظة، أن العرض الأخير ليس متاخرا بل سبقه وجود 3 مذكرات عرضت فى هذا الشأن الأمر الذى رد عليه المحافظ بأنه كان يجب التنويه بذلك فى المذكرة الأخيرة.

كما كلف اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية رؤساء المدن والاحياء والقرى بتشكيل مجالس أمناء لكافة الوحدات الخدمية بالمدن والقرى تكون الهدف منها مشاركة الشباب والمجتمع المدنى فى تحسين الخدمة بالوحدات الصحية والمستشفيات والشوارع والأحياء أسوة بالمدارس ومجالس إدارات مراكز الشباب.

وأكد محافظ القليوبية، على أن مجلس الأمناء يجب أن يتكون من شباب وجهات تنفيذية ومجتمعية برئاسة أكبر الأعضاء سنا لمتابعة العمل بهذه الوحدات الخدمية والتدخل السريع لتحسين الخدمة وتوفير ما ينقصها من إمكانيات لتقديم خدمة متميزة للمواطن فى ضوء عدم قدرة أجهزة المتابعة على التوغل والمتابعة الميدانية فى كل الأماكن والأنحاء وهو لن يحمل الدولة أى أعباء وسيساعد على حل أزمات كثيرة .

طالب عشماوى المسئولين بسرعة تشكيل هذه المجالس وإبلاغ المحافظة بها، كما أثنى على مبادرة طور شارعك التى يتم تنظيمها فى حى شرق شبرا الخيمة لتطوير الشوارع بالجهود الذاتية داعيا بتعميم الفكرة من خلال مجالس الأمناء للشوارع المزمع تشكيلها.

التعليقات

تعليقات

عن حنفى الفقى

شاهد أيضاً

لجنة للتحقيق فى حادث مصرع طفل أمام مجمع مدارس بالقليوبية

قرر طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، تكليف لجنة من المديرية لمتابعة والتحقيق فى …