من نحن

مشهرة برقم (5386) لسنة 2014

*”القادة فكرة “

الانطلاقة ” زماناً ومكاناً ”
دشنت مؤسسة “القادة ” بشكل رسمي في كل محافظات مصر يوم السبت 14 يونيه عام 2014 بهدف تدريب وتأهيل وتمكين كل شباب مصر علي التجارب “الحياتية “المختلفة سياسية واقتصادية واجتماعية وتنفيذ استراتجيه وتوجه قومي نادي به الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء الدولة المصرية الحديثة بعد ثورتين “أفرزتا وعيا سياسيا مشوها ” لدي اغلب الشباب ،وشعارنا الدائم هو “التأهيل من اجل التمكين في إطار علمي مدروس وبآليات تدريب دولي ،تمتلك مؤسسة “القادة ” مقر رئيسي في منطقة المهندسين محافظة الجيزة وعدد من المكاتب في محافظات مصر المختلفة .
“الرؤية”
مصر قاطرة الحضارة العالمية (2050)
“الرسالة ”
دعم الحياة الإدارية و السياسية والاجتماعية والاقتصادية و التنموية من خلال تقديم قيادات مؤهلة ومدربة للمساهمة في دعم “مصر ” لتحقيق خطة التنمية .
” أهداف أساسية للمؤسسة و للمجلس ”
* من خلال تنفيذ المشروع القومي لـ” إعداد القادة ”
أولا : تهدف المؤسسة الى تنمية الوعي الادارى و السياسي والاقتصادي في إطار علمي عملي تدريبي تأهيلي ونشر ثقافة العمل الجماعي من خلال مؤسسات الدولة و الأحزاب السياسية و مؤسسات المجتمع المدني الوطنية. و توحيد الجهود للدفع بعجلة الإنتاج
ثانيا : تأهيل مخزون بشرى مدرب وقادر على اﻹدارة من الصف الثاني والثالث يعاون السلطة التنفيذية في مصر .
مجالات عمل “القادة ”
أولا : ندرب ونؤهل الشباب علي التجارب الإدارية و السياسية والاقتصادية و التنموية من خلال ورش عمل ودورات تدربيه يحاضر فيها كوكبة من العلماء كلاً في مجاله في فترة زمنية محدده و ساعات تدريب مناسبة ودراسة ومناقشة للوصول إلي تحقيق النتائج .
ثانيا : نقدم دورات متخصصة في مجالات مختلفة مثل ” التوعية بالأمن القومي وأثره والمساهمة في الحفاظ عليه”وتأهيل الشباب لخوض التجارب السياسية “محليات وبرلمان “…والتدريب علي العمل الإداري والتنمية البشرية..و التدريب والتأهيل الاقتصادي لقيادة الشركات الكبرى وإقامة المشروعات الاقتصادية العملاقة والصغيرة من خلال دراسات جدوى اقتصادية متقنه …التدريب علي برامج الإعلام المختلفة وكيفه صناعة قضايا الرأي العام والتحديات والمعوقات التي يقوم بها الإعلام المعادي للدولة وكيفية مواجهة بالإعلام الوطني …التدريب علي تحويل المدير إلي قائد والفرق بين القائد والمدير في إطار علمي مدروس وتدريبي عملي .
ثالثا : فعاليات اجتماعية للمرأة من خلال التوعية بدورها وتثقيفها والمشاركة الايجابية للرجل في الحياة السياسية ..وكذلك دعم المبتكرين والمخترعين من الشباب والمساهمة في خروج ابتكاراتهم لحيز التنفيذ .
رابعا : برامج متخصصة للراغبين في تولي المناصب القيادية الرفيعة من وزراء ومحافظين ونواب وزراء ونواب محافظين ورؤساء شركات كبري ورؤساء مدن..وهذا البرنامج هو الأول في منطقة الشرق الأوسط . ..وقد تخرج العديد من الدفعات منه بمشاركة مؤسسات الدولة ..وجاري استكمال دفعات متتالية خلال الفترة المقبلة ..وهو برنامج ممتد لا يتوقف .
خامسا : برامج توعية عامة في مجالات محو الأمية ..ومحو الأمية السياسية ..والتوعية القانونية والدستورية ..التوعية الطبية وحملات بالتبرع بالدم
سادسا : عقد برتوكولات تعاون علمي مع عدد من المؤسسات العملاقة المصرية والعربية والدولية والإقليمية والتي نفذنا من خلالها عدد من الفعاليات التجريبية والتأهيلية .
مبادئ”القادة ”
1- شعارنا مصر أولا . ( نفتح أبوابنا لكافة أبناء الشعب المصري المتطوعين الراغبين في الانضمام إلينا )
2- دعم خطة الدولة المصرية في خطواتها نحو المستقبل .
3- السعي لتحقيق التنمية الإدارية و الاقتصادية والاجتماعية ورفع مستوى معيشة المواطنين .
4- العمل على ترسيخ شعور الانتماء والمواطنة لدى الشباب
5- الدستور والقانون هو المرجع والحاكم الاساسى في كافة أنشطة المؤسسة .
6- نلزم قيادات مؤسسة القادة بالوقوف على مسافة واحدة من ألأحزاب السياسية لنطبق الحيادية في التدريب والتأهيل وتلقي الأفكار واختيار العناصر ….فجميع العاملين في الأحزاب وممارسي السياسية “المسافة بينهم متساوية “بالنسبة لمؤسسة القادة والمجلس المصري للقيادات الشبابية

Welcome Back!

Login to your account below

Create New Account!

Fill the forms below to register

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?