أخباررياضة

أتلتيكو مدريد ضد خيتافي .. أوبلاك يحقق رقما قياسيا

سجل السلوفينى يان أوبلاك، حارس أتلتيكو مدريد الإسبانى، بعدما شارك فى فوز فريقه على خيتافي، بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس بالعاصمة الإسبانية “مدريد”، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدورى الإسبانى “الليجا”.+

أتلتيكو مدريد ضد خيتافي
أصبح أوبلاك أكثر حارس يحافظ على شباكه نظيفة مع أتلتيكو مدريد فى جميع المسابقات على الصعيد الرسمى متساويا مع أبيل برصيد 118 مباراة.

وخرج أوبلاك بشباكه نظيفة مع أتلتيكو مدريد فى 209 مباراة رسمية، مقابل 303 مباراة للوصول لنفس الرقم القياسى للحارس السابق أبيل.

أتلتيكو مدريد ضد خيتافي
حقق ألفارو موراتا مهاجم أتلتيكو مدريد رقماً مميزاً بعدما سجل هدفاً من ضربة رأسية متقنة في شباك خيتافي.

وسجل ألفارو موراتا 17 هدفاً عبر الضربات الرأسية، وهو الرقم الذى لم يحققه أى لاعب إسبانى آخر فى الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى منذ موسم 2015 – 2016.

ولعب موراتا فى هذه الفترة بقمصان 4 فرق، هى يوفنتوس، وريال مدريد، وتشيلسى، وأتلتيكو مدريد.

أتلتيكو مدريد ضد خيتافي
وشهدت المباراة التى انتهت بفوز أتلتيكو مدريد بهدف مواتا حالتين طرد من الفريقين فى الشوط الأول، حيث أقضى الحكم جورج مولينا من خيتافى فى الدقيقة 38 ورينان لودى من أتلتيكو للإنذار الثانى فى الدقيقة 42 .

وأهدر موراتا ركلة جزاء فى الدقيقة 56 حصل عليها نجم الفريق الواعد جواو فيليكس بعد مجهود فردى رائع قبل أن يخرج الأخير مصاباً فى الدقيقة 66.

وبذلك حصد أتلتيكو مدريد أول ثلاث نقاط له هذا الموسم فى طريقه نحو اللقب الغائب عن النادى منذ عام 2014.

يذكر أن الروخي بلانكوس تمكن من تحقيق الفوز على خيتافى ذهاباً وإياباً فى النسخة الماضية من مسابقة الدورى الإسبانى بنفس النتيجة 2/0.

أتلتيكو مدريد ضد خيتافي
ذكرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، اليوم الاثنين، أن فريق أتلتيكو مدريد الإسباني سحب الشكوى المقدمة منه ضد فريق برشلونة الإسباني، فيما يخص انتقال الفرنسي أنطوان جريزمان للفريق الكتالونى، مشيرة إلى أن تلك الخطوة أكدت صحة وقانونية توقيع البارسا مع اللاعب الفرنسي.

وأضافت الصحيفة أن أتليتكو كان قد تقدم بشكوى ضد برشلونة فى 18 يوليو الماضى، طالب فيها بالحصول على 200 مليون يورو، بدعوى أن البارسا تفاوض مع جريزمان فى مارس الماضي، أى قبل تفعيل الشرط الجزائي في عقده مع الأتلتي.

يشار إلى أن جريزمان انضم لبرشلونة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعدما قرر البلوجرانا دفع 120 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع أتلتيكو مدريد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: