أخبارعربي ودولي

الخليج الإماراتية: صدمة للحوثيين في صعدة

ذكرت صحيفة الخليج الإماراتية أن قوات الجيش اليمني حققت ، تقدماً جديداً في مديرية باقم بمحافظة صعدة، معقل ميليشيات الحوثي الانقلابية أقصى شمالي البلاد. وتمكنت من قطع طريق إمداد رئيسي للحوثيين، كما كبدتهم خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

وبحسب الصحيفة فإن الجيش الوطني نفذ العملية بغطاء جوي من مقاتلات طيران التحالف العربي ومدفعيته الحربية ، حيث تساهم تلك العمليات العسكرية النوعية في إضعاف قدرات الميليشيات، وتسهل من عملية التقدم لقوات الجيش الوطني.

ونقلت “الخليج” عن الموقع الرسمي للجيش اليمني، بأن قواته تمكنت من تحرير تبة البيضاء والتباب السود في مديرية باقم شمال المحافظة، بعد مواجهات عنيفة مع ميليشيات الحوثي الانقلابية. وأسفرت المعارك عن خسائر فادحة في الأرواح والعتاد بصفوف الحوثيين، وأجبرت عناصر الميليشيات على الفرار والتراجع.

وأكدت مصادر عسكرية مطلعة للصحيفة أن قوات الجيش تمكنت من إحكام سيطرتها بشكل كامل على منطقة «مزارع النسيم»، الواقعة بين مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، إضافة إلى أربع قرى مجاورة لها، وإحباط محاولة للحوثيين لاستعادة السيطرة على المنطقة المذكورة التي تقع بين مديرتي «حرض وميدي».
ولفتت المصادر إلى أن منطقة «النسيم» إضافة إلى قرى «القص وجبران وبني عويد والحجاورة» باتت تحت السيطرة الكاملة لقوات الشرعية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: