رياضة

بلجيكا تحقق العلامة الكاملة فى تصفيات اليورو بمهرجان أهداف ضد اسكتلندا

حقق المنتخب البلجيكي فوزا على نظيره الاسكتلندى، بأربعة أهداف دون رد، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم، الاثنين، على ملعب “هامبدن بارك”، فى التصفيات المؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020”.

سجل ثلاثية “الشياطين الحمر” فى الشوط الأول: كلا من” روميلو لوكاكو وتوماس فيرمايلين و توبي ألدرفيريلد فى الدقائق 9 و24 و32 من زمن المباراة وجميعهم من صناعة نجم مانشستر سيتى الإنجليزى كيفين دى بروين.

وفى الشوط الثانى، سجل دى بروين الرابع لصالح المنتخب البلجيكي فى الدقيقة 82 من زمن المباراة.

ونجح “الشياطين الحمر”، فى تحقيق العلامة الكاملة بعدما نجح فى الفوز بالخمس مواجهات التى خاضها فى تصفيات أمم أوروبا قبل مواجهة الليلة، ليتربع على صدارة ترتيب المجموعة التاسعة بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة، فيما تحتل اسكتلندا المركز الرابع برصيد 6 نقاط.

وكان منتخب بلجيكا حقق فوزاً عريضاً على سان مارينو برباعية نظيفة، فى الجولة السابقة من المجموعة التاسعة للتصفيات الأوروبية، أحرزها باتشواي “هدفين”، وميرتينز وناصر الشاذلي “هدف”، في الدقائق 43 و57 و63 و90 من عمر المباراة.

ويشارك 55 منتخباً فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، تم تقسيمها إلى 10 مجموعات، بواقع 5 مجموعات تضم 5 منتخبات، و5 مجموعات أخرى تضم 6 منتخبات.

يذكر أنه من المقرر أن النسخة المقبلة من أمم أوروبا 2020 بين 12 يونيو و12 يوليو فى 12 مدينة من 12 دولة مختلفة، على أن يستضيف ملعب “ويمبلي” الشهير فى العاصمة الإنجليزية لندن، مباراتى الدور نصف النهائى، إضافة إلى المباراة النهائية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: