أخبارأخبار مصرالقاهرة

حملات تموينية مكثفة على أسواق القاهرة لضبط الأسعار

وجه  اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بضبط الأسواق، وتفعيل الرقابة التجارية، وضبط السلع مجهولة المصدر غير المطابقة للمواصفات القياسية لحماية المواطنين من التلاعب والغش التجاري، بالإضافة إلى تكليف مجموعات عمل للإشراف على نقل المواد البترولية من المستودعات الرئيسية إلى المحطات والتأكد من وصول الكميات التي تمت شحنها إلى المحطات.

هذا وقد تمكنت إدارة الرقابة التجارية بمديرية تموين القاهرة من ضبط (3840) لتر سولار داخل محطتي بنزين بالقطامية والروبيكي قام المسئولون عنها بتجميع حصة السولار المخصصة لهما داخل براميل وجراكن بدون تصريح، و تم تحرير المحاضر اللازمة لهم.

وفِي نفس السياق، أشار إبراهيم فوزي العسقلاني مدير مديرية التموين إلى أن الحملات تمكنت من أيضًا من ضبط: 1.5 طن سكر مجهول المصدر وغير مدون عليه تاريخ الانتاج، وضبط 1900 كجم رنجة، و1392 كجم لحوم، و300 كجم دواجن، و6 طن من الدقيق مجهول المصدر، و900 علبة تونة، و175 برطمان عسل زنة 166 كجم، و7 طن أرز، و150 عبوة شامبو، و150 كجم كعك كلها غير مطابقة للمواصفات وغير مدون عليها تاريخ الانتاج والصلاحية.

ومن ناحية أخرى، ذكر إبراهيم أن الجهات الرقابية بالمديرية حررت محضر ضد صاحب أحد المطاعم بالمقطم لإدارته بدون ترخيص وحيازته 1.920 طن دجاج منتهية الصلاحية، ومواد غذائية بدون بيانات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: