منوعات

دراسة تناقش لماذا تعد موضوعات المرأة الأكثر قراءة بالسوشيال ميديا

في إطلالة سريعة لك على المواقع الإخبارية والثقافية لاسيما العربية منها، تكتشف أن موضوعات المرأة بما تشمله من صيحات التجميل وأساليب التخسيس والاعتناء بنضارة ونعومة البشرة، إضافة لتقارير العنوسة وعلاج مشاكل الأرامل ومعالجة مشاكل المراهقة جنبًا إلى جنب مع ما يتعلق برغبتها في الجنس الآخر وكيف تحصل على شريك الحياة وغير ذلك هي الموضوعات الأكثر قراءة ومتابعةً.. تُرى ما السبب الذي يدفع الكثيرين من الجنسين للاهتمام بهذه الموضوعات؟
وتشير بعض الدراسات الإعلامية أن هناك ميولاً فطريًا لدى متصفحي مواقع التواصل والمواقع الإخبارية للاطلاع على ما يخص المرأة، وتعزو الدراسات ذلك لكونها قالَبًا مغلقًا يكتنفه الكثير من الأسرار التي أتيحت للعامة بفضل هذه المواقع وتلك الصفحات، أيضًا يزداد إقبال الفتيات الصغيرات على مطالعة كل جديد يخصهن وبخاصة إذا لم يكن لديهن تجارب ولا وعيًا أسريًا عن هذه الأمور.
حب الفضول
وتضيف الدراسات  أن الفضول هو الآخر العامل الأكبر لدى شريحة كبيرة للمطالعين لموضوعات المرأة من الرجال الذين ينمو لديهم الرغبة في معرفة كل ما يخصها والتعرف على ما لديها من مصاعب في حياتها الخاصة.
وتوصي الدراسات بتفعيل دور الأسرة وزيادة الوعي الثقافي في إطار الأسس والأعراف الاجتماعية التي تمثل حصنًا حصينا وشفاء كافيًا من اللهث وراء هذه النزعات.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: