اقتصاد

شركات بريطانية تضخ استثمارات جديدة فى مصر

التقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بالسير جيفري دونالدسون، المبعوث التجارى لرئيس الوزراء البريطاني إلى مصر، بحضور السفير المصرى لدى لندن.

وأكد السير دونالدسون على حرص بريطانيا تعزيز التعاون مع مصر في الاستثمار في رأس المال البشري، ونقل الخبرات البريطانية في مجالات الرعاية الصحية والتعليم وتدوير المخلفات، سواء من خلال تدريب الأطباء المصريين في المملكة المتحدة وقرب الانتهاء من جامعة كوفنتري في العاصمة الجديدة والتى تعد خطوة إلى الأمام لتعزيز العلاقات بين البلدين في قطاع التعليم، ومن خلال إنشاء مصانع متطورة لتدوير المخلفات.

وخلال زيارتها إلى لندن، التقت الوزيرة، بعدد من الشركات البريطانية فى مؤتمر نظمته الغرفة التجارية المصرية البريطانية، حيث أكدت حرص مصر على زيادة التعاون الاستثمارى مع بريطانيا، فى ظل الفرص الاستثمارية الواعدة فى السوق المصرى الضخم، وأكدت شركات بريطانية، حرصها على ضخ المزيد من الاستثمارات إلى مصر خلال الفترة المقبلة، بعد الإصلاحات التشريعية التى قامت بها مصر مؤخرا وساهمت فى تحسين مناخ الاستثمار.

وعقب ذلك، زارت الوزيرة، مقر بورصة لندن، حيث التقت بتوم أتينبورو، رئيس قسم تطوير الأعمال الدولية في بورصة لندن، وتم مناقشة تعزيز التعاون والشراكة الاقتصادية بين مصر ولندن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: