منوعات

فوائد التفاح في حماية الأسنان

قضم التفاح يعني المضغ وهذا يسمح بتحفيز إنتاج اللعاب الذي يفتقر إليه الإنسان بشكل طبيعي مع التقدم في السن. ونقص اللعاب يسهّل نخر الأسنان لدى الكبار, والمضغ يعمل وكأنه تدليك مفيد للثة ويحمي من أمراض الفم واللثة ولكي نستفيد من الفوائد العديدة للتفاح، و يعتبر التفاح النيء الطازج هو المحمّل بالفوائد، ولكن أيضًا سيكون رائعًا لدى طهوه لمدة تتراوح بين 20 إلى 40 دقيقة، وأكله من دون إضافات و يفضل ان يؤكل مع قشرته.

قشرة التفاح هي التي تتركز فيها العناصر الغذائية لذا يفضل هضمه بشكل مثالي من دون تقشيره أو يمكن استخدام القشرة لصنع رقائق ، أو يمكن نقع القشر بعد تجفيفه، ولعمل منقوع قشر التفاح خذي 250 جرامًا من القشور، وضعيها في نصف لتر من الماء المغلي لمدة 10 دقائق .

– ينصح بالتفاح كمبوت أو عصير: إنّ مؤشر نسبة السكر في الدم للفاكهة، يكون دائمًا أقلّ ارتفاعًا عندما تُستهلك الفاكهة طازجة وبالكامل مع القشرة ولكن كمبوت التفاح حلوى رائعة شرط عدم إضافة السكر.

– وجدير بالذكر ان خل التفاح المصنوع من التفاح المخمّر، يكافح مشاكل الهضم والكولسترول وزيادة الوزن ويُستخدم خل التفاح في السلطات أو للغرغرة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون والعسل لمكافحة ألم الحلق وكذلك كمحلول لتخفيف لسعات البعوض أو حروق الشمس .

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق