مقالات

محمد السقا يكتب …..”صحوة ضمير”

إن ما تحتاجه مصر من أجل أن تتخطى حروب وأزمات كادت أن تفتك بنا صحوة ضمير وعمل جاد ، وليس مجرد شعارات أو كلمات جميلة تروق لمن يسمعها ، وهى في الحقيقة مجرد كلمات لا تسمن ولا تغنى من جوع أو أعلام ترفرف في الهواء بلا هوية داخلية وكأننا نخدع أنفسنا ونتوهم بأننا نعمل لرفعة الوطن .
ولا تحتاج الى معارضين كل ما يهمهم هو إثبات أن من يمسك زمام الأمور مخطئ من أجل حاجة في نفس يعقوب ، واصطياد الأخطاء وتحليلها تحليلا دقيقا من أجل اغراض دنيئة وتصفية حسابات شخصية ، وكأنها معارضة من أجل المعارضة فقط ليست اكثر او اقل ، معارضة لن تخرج مصر من أزمات اخلاقية ومجتمعية .
ان هذا الوطن يحتاج الى صحوة ضمير تخرجه من أزماته، يحتاج الى ضمير كل فرد منا من اجل ان نتخطى هذه الأزمات ، فالوطن يحتاج الى اعادة كل فرد لحساباته ولو لدقائق بسيطة، فهل نحن حقا نعمل كل منا في مكانه بضمير وحب لبلده ام لا.
واقولها بلسان شباب تاه في الطريق ، نحن لا نحتاج الى شعارات فارغة من الداخل وكلمات معسولة تفقدنا معنى الكد والنشاط ، لأننا في النهاية نكتشف انها مجرد ظهور لأغراض خاصة .
فنحن لا نحتاج سوى آباء وأمهات تخرج شباب من ازماته التي وقع فيها ، نحن نحتاج الى آباء يعيدون النظر في تربيتهم لأبنائهم ، وان يعلموا اننا عقول تفتحت على حروب اقوى منها ، فلتعيدونا الى قيم تربيتم انتم عليها حتى نتحمل مثل ما تحملتم انتم ولا تتركونا بقيم غربية دمرتنا ونجحت في انهيار اخلاقنا ومعتقداتنا التي وان ضاعت ضاع كل شيء.
نحتاج الى معارضة لا تحلل اخطاء او تكشف كوارث لكى تثبت ان الدولة لا تستطيع القيادة بل نحتاج الى معارضة تحلل مشاكل لكى تأتى بالحلول ، وتقف يدا بيد بجانب اجهزة دولة تواجه الصعاب من اجل ان نمر من هذا الممر الضيق.
كفاكم شعارات حتى نتوهم انكم مع الوطن وتحبونه ، فنحن لسنا اقل منكم ذكاء حتى لا نعي اغراضكم ، بل نريد منكم سواعد قوية تساعدنا على تحمل المسئولية بكل كد واجتهاد لكى نقف حقا بجانب الوطن الذى عانى من ازمات الضمير .
فنحن نحتاج الى صحوة ضمير من اجل وطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: