أخبار

مصر للطيران تبدأ تسيير رحلاتها لعودة الحجاج من المدينة المنورة غدًا

تبدأ شركة مصر للطيران، غدًا السبت، تسيير رحلاتها من المدينة المنورة إلى القاهرة لنقل الحجاج العائدين من الأراضي المقدسة لأرض الوطن، وسط استعدادات مكثفة لتسهيل إجراءات عودة الحجاج.

وتوفر الشركة 200 رحلة جوية لنقل العائدين من مطار المدينة المنورة، و224 رحلة جوية من مطار جدة، بإجمالي رحلات 424 رحلة جوية لعودة 70 ألف حاج.

وتوفر مصر للطيران بالتنسيق بين وزارة الطيران المدني ووزارتى الداخلية والصحة، ضابط جوازات وطبيب من الحجر الصحي على كل متن كل طائرة لمساعدة الحجاج وإنهاء إجراءاتهم على متن الطائرات لتقليل فترة الانتظار عند الوصول بالمطارات المصرية، تسهيلًا لإجراءات العودة.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة الوطنية مصر للطيران، بدأت تسيير جسرها الجوي لعودة حجاج بيت الله الحرام عبر مطار جدة 14 أغسطس الجاري، بالإضافة إلى نقل حجاج الحج السريع والترانزيت.

كما يشهد اليوم الجمعة تشغيل 4 رحلات من جدة إلي القاهرة علي متنهم حوالي 950 حاجًا من حجاج السياحة والهيئات بخلاف رحلات العمل.. أما غدًا السبت فيشهد بداية عودة حجاج القرعة وجمعيات التضامن الاجتماعي حيث تكثف الشركة رحلاتها لنقل 2250 حاجًا على متن 13 رحلة جوية جميعهم من مطار جدة من حجاج قرعة وتضامن الجيزة وتضامن الدقهلية وحجاج أجانب وترانزيت وعدة هيئات وحجاج باماكو بمالي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: