رياضة

نيجيريا تحقق فوزها الأول فى مباراة رسمية ضد جنوب إفريقيا بعد 11 عاما

أخيرا نجح منتخب نيجيريا في تحقيق فوزه الأول على نظيره جنوب إفريقيا، وذلك بعد غياب 11 عاما من الخسائر والتعادلات أمام منتخب البافانا بافانا.

وحقق منتخب نيجيريا فوزا قاتلا على نظيره منتخب جنوب إفريقيا، وذلك خلال المباراة التى جمعت المنتخبين الأربعاء على ستاد القاهرة فى الدور ربع النهائى من كأس أمم أفريقيا 2019 المقامة حاليا في مصر.

ولأول مرة يفوز منتخب نيجيريا على نظيره جنوب إفريقيا فى مباراة رسمية بعد غياب 11 عاما وتحديدا منذ عام 2008 عندما تغلب عليه 1-0 في تصفيات كأس العالم.

وينتظر نيجيريا في نصف النهائي باستاد القاهرة الأحد المقبل الفائز من مباراة الجزائر وكوت ديفوار التي ستقام غدا باستاد السويس.

وكان منتخب نيجيريا قد حجز مقعده في الدور ربع النهائي بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، بعدما تفوق على الكاميرون بنتيجة 3 – 2 في المباراة التي جمعتهما بإستاد الإسكندرية ضمن منافسات دور الـ 16، بينما فجر منتخب جنوب أفريقيا مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على منتخب مصر “البلد المنظم” بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما باستاد القاهرة.

وعاد منتخب نيجيريا للظهور مجددًا فى بطولة أمم أفريقيا بعدما غاب عن المشاركة فى نسختى 2015 و2017 ساعيًا لاستعادة أمجاده باعتلاء منصة التتويج يوم 19 يوليو.

ويعد منتخب نيجيريا ضيفًا شبه دائم على المربع الذهبى فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، حيث سبق وتوج باللقب القارى فى ثلاث مناسبات أعوام 1980 و1994 و2013.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: