القادة نيوز

بالصور.. إعلام طنطا ينفذ ندوة بعنوان “مواقع التواصل وخطورتها”

في اطار التعاون بين الهيئة العامة للاستعلامات ووزارة التضامن الاجتماعي نفذ مجمع اعلام طنطا اليوم الاثنين الموافق 16/7/2018 بالتعاون مع ادارة الاندية الثقافية والاجتماعية ندوة تحت عنوان ” مواقع التواصل الاجتماعي وخطورتها علي الامن القومي “.

وحضر بالندوة دكتور محمد عصام مدرس تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية بجامعة طنطا، وافتتح د. محمد اللقاء بتعريف مواقع التواصل الاجتماعي ومضمونها ومجالات استخدامها، كما استعرض دور مواقع التواصل في نشر الشائعات وحروب الجيل الرابع .
وافاد بان موقع الفبس بوك يستقبل اكثر من 41مليون تعليق في الدقيقة من قبل مستخدمية . الامر الذي يعكس خطورة مواقع التواصل الاجتماعي في نقل المعلومات وسهولة تداولها .

واستعرض مفهوم الامن القومي وخطورة الاستخدام السي لمواقع التواصل الاجتماعي علي الامن القومي.

كما استعرضت د. شيماء اغا الاثار الثقافية والاجتماعية لمواقع التواصل الاجتماعي كنشر الافكار الثقافية الهدامة المنافية لثقافة المجتمع وعاداته وتقاليدة . كما اوضحت دور تلك المواقع في استدراج الشباب للتجنيد في بعض الجماعات الارهابية .

واكدت الندوة علي ضرورة عدم الانصياع لاي شائعة وتداولها . كما اكدت ان الامن القومي ينبع من امن الفرد. ويقع علي افراد المجتمع مسئولية مجتمعية للحفاظ علي امن وسلامة البلاد .
ادار اللقاء دكتورة شيماء عبد الرحمن اعلامي بمركز اعلام طنطا تحت اشراف ا. ضاحي هجرس مدير المجمع وا. سمير مهنا مدير عام اعلام وسط الدلتا .