القادة نيوز

وزير التنمية المحلية: نسعي لبناء دولة قادرة على مواجهة كل التحديات

هشام الشريف وزير التنمية المحلية

أكد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، أن الدولة تحتاج لكل أبنائها المخلصين للمشاركة في بناء مصر الحديثة وتحقيق طموحات الشعب المصري، موضحا أن الحكومة تسعى لبناء دولة قوية وقادرة على مواجهة كل المشكلات والتحديات التي تواجهها وإحداث ثورة في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بكافة المحافظات.

وأضاف خلال مشاركته في أعمال المؤتمر السنوي لأسواق المال الذي عقد بأحد فنادق القاهرة تحت عنوان “أسواق المال وتمويل الإصلاح الاقتصادي” والذي تعقده الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار، أنه يجب توفير جهد ووقت المواطن في تعاملاته مع كل المصالح الحكومية، من خلال الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وضمان وصول كافة الخدمات الحكومية إليهم دون أي معاناة أو وجود أي فساد.

وقال الوزير إن الوزارة تسعي خلال فترة زمنية قصيرة إلى تحويل القري المصرية البالغة ٤٤٧٠ قرية من قرى مستهلكة ومستوردة إلى مكتفية ومنتجة ومصدرة.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى ضرورة وجود قواعد بيانات محدثة ودقيقة عن كافة المشروعات والمشكلات بكل محافظة للمساعدة في خطط التنمية واتخاذ القرار السليم عند تخصيص أي مشروعات بالمحافظات، مطالبا من الخبراء المشاركين في المؤتمر المشاركة في خطط الدولة للإسراع بخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية في كل المحافظات المصرية والجهود المطلوبة لدفعها.