القادة نيوز

فحص 16 ألفا و838 مواطنا ضد “فيروس سي” بالوادي الجديد

أكدت الدكتورة سيدة مشرف وكيلة وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد إنه تم فحص 16 ألفا و838 مواطنا ضد فيروس سي في 5 مراكز طبية وعلاج 187 آخرين مشيرة إلى استمرار فحص جميع المواطنين فوق 18 سنة بمقار كل مركز.
وأضافت وكيل الوزارة في تصريح لها اليوم الأحد أن مركزا طبيا من ضمن الخمسة مراكز “متحرك” يتواجد بميدان الإسعاف بمدينة الخارجة في حين أن هناك 4 مراكز طبية “ثابتة” 3 منها في مستشفيات “باريس وبلاط والفرافرة” وآخر في المركز الطبي أسفل الإدارة الصحية بمدينة “موط”.
وفي محافظة الغربية .. أكد المحافظ اللواء أحمد ضيف صقر أن مديرية الصحة قامت بعمل حملات للكشف على المواطنين واكتشاف الحالات المصابة بفيروس سي وصرف العلاج لهم، ووجه بتوفير جميع الأدوات اللازمة للفحص والاكتشاف المبكر لهذا المرض وتوفير العلاج وصرفه للمرضى بأقصى سرعة والمتابعة المستمرة للحالات المرضية.
ومن جانبه..قال وكيل وزارة الصحة بالغربية إن إجمالي عدد المترددين على العيادات المتنقلة بلغ 51 ألفا و293 مواطنا وتم اكتشاف 3 آلاف و825 حالة إيجابية، كما تسلمت العيادات 1957 حالة علاج مجاني للفيروس .. مشيرا إلى أن عدد الحالات التي تم فحصها “المسح الطبي للمواطنين” بلغ 152 ألفا و342 مواطنا.