القادة نيوز

“الزراعة” تتابع محاصيل الفاكهة في الوادي الجديد

تفقد الدكتور محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات بوزارة الزراعة، يرافقه الدكتور مجد المرسي مدير عام مديرية الزراعة، الصوب الزراعية الخاصة بشتلات الفاكهة والزينة وصوبة فسائل نخيل البلح بالوادي الجديد، كما تابع آخر تطورات مشروع “كارت الفلاح”، وطالب بسرعة إنهاء الأعمال المطلوبة.
كما تفقد “يوسف” مزارع النخيل بمنطقة عين القلعة بالخارجة; للوقوف على أعمال المكافحة للنخيل المصاب بالسوسة الحمراء والمرور على الجمعية التعاونية الزراعية بالخارجة، وتفقد مخازن الجمعية والوقوف على رصيد الأسمدة، وتلاحظ توافر أسمدة اليوريا والنترات بجميع أصنافها وتوافر الكبريت الزراعي بها.
وتفقد أيضا محطة غربلة التقاوي التي تقوم حاليا بغربلة أصناف القمح “بني سويف 1 و6″ و”مكرونة سدس 12” و”مصر 1″، وعقد لقاءات مع المواطنين في محافظة الوادي الجديد، للاستماع إلى مشاكلهم وحلها على أرض الواقع.
كما استمع رئيس الإدارة المركزية لشؤون المديريات بوزارة الزراعة إلى مطالب العاملين في مديرية الزراعة بالوادي الجديد ووعدهم بعرضها على الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.
يأتي ذلك في إطار توجيهات وزير الزراعة لقيادات الوزارة بتكثيف الزيارات الميدانية، لتفقد الزراعات والاطمئنان على المحاصيل والتقاوي والأسمدة والاستماع إلى مشاكل المزارعين على الطبيعة.