القادة نيوز

6.9 مليار جنيه أرباح البورصة أمس الأحد

البورصة المصرية

سجلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعات جماعية لدى إغلاق تعاملات, أمس الأحد, بداية تعاملات الأسبوع مدعومة بعمليات شراء انتقائية على الأسهم الكبرى وذات الوزن النسبي الكبير في المؤشرات في قطاعات الصناعة والشركات الحكومية مع قرب بدء برنامج طروحات شركات قطاع الأعمال بالبورصة.

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو6.9 مليار جنيه لينهي التعاملات عند مستوى 865.3 مليار جنيه, وسط تعاملات بلغت نحو534.4 مليون جنيه.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية “إيجي إكس 30” بنسبة 1.18 في المائة ليبلغ مستوى 11ر15378 نقطة, كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “إيجي إكس 70” بنسبة 1.04 في المائة ليبلغ مستوى 742.10 نقطة, شملت الارتفاعات مؤشر “إيجي إكس 100” الأوسع نطاقا, والذي زاد بنحو1.26 في المائة ليبلغ مستوى 1920.06 نقطة.

وأفاد وسطاء بالبورصة, إن مؤشرات السوق ارتفعت, أمس, بدعم من نشاط انتقائي لأسهم عدد من الشركات خاصة “السويدي إلكتريك” و”الشرقية للدخان” والتي نجحت في القفز بمؤشرات السوق الرئيسية.

وبدوره .. أوضح أحمد عبدالحميد العضو المنتدب بشركة “وثيقة” لتداول الأوراق المالية, أن أحجام التداول بالبورصة جاءت ضعيفة اليوم رغم ارتفاع السوق, وهو ما يشير إلى استمرار الحذر من قبل القوى الشرائية خاصة بعد التقلبات الحادة التي شهدتها السوق الأسبوعين الماضيين.

وأضاف عبدالحميد, أن البورصة تنتظر أولى الطروحات الحكومية بشكل رسمي, والتي ستبدأ بطرح حصص إضافية من الشركات المقيدة بالبورصة, لافتا إلى أن أجواء موسم الصيف تسببت في ضعف أحجام التداول.