القادة نيوز

وزير الزراعة: نسعى لاستنباط أصناف أرز جديدة

-- the seedlings are planted in orderly rows

أكد د. عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن محافظة كفر الشيخ من المحافظات الساحلية التي يجب أن تستمر فيها زراعة الأرز، وتسعى الوزارة لاستنباط أصناف جديدة من الأرز ترشد إستخدام المياه، مما يسمح للحكومة بزيادة المساحة المنزرعة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي والشعبي الذي عقده وزير الزراعة مع اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ خلال زيارته صباح اليوم للمحافظة لتفقد بعض المشروعات التابعة للوزارة
وطرح أعضاء مجلس النواب بالمحافظة أهم المشاكل التى يواجهونها على الوزير، والتي تتمثل في تقنين المزارع السمكية، زيادة مساحة الأرز، وتوفير بدائل لزراعته من خلال الزراعة التعاقدية، وإنشاء بورصة للأسماك، ومصنع لتدوير القمامة، والإسراع بخروج نقابة الفلاحين للنور، والاهتمام بمركز البحوث بسخا نظرا للدور المهم الذي يقوم به في خدمة المحافظة.
وأضاف د.عزالدين ابوستيت انه سوف يتم تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارة والمحافظة لوضع أفضل الحلول لمشكلة تقنين المزارع السمكية .
وبخصوص النقابة الفلاحين أكد ابوستيت أن الوزارة ترحب بوجود نقابة موحدة حتى يصل صوت الفلاحين لكل المسئولين وتدافع عن حقوقهم، وحول انشاء مصنع لتدوير القمامة قال إن تخصيص أراضي للمنفعة العامة أولى أولوياته.