القادة نيوز

الأهلي يفوز على المصري بثنائية نظيفة بسهوله

قتنص الأهلى أول انتصاراته بالدوري الجديد بفوزه على المصري البورسعيدي بهدفين نظيفين في اللقاء الذي أقيم باستاد برج العرب مساء اليوم، ضمن مباريات الأسبوع الثاني للدوري الممتاز.

تقدم الأهلى بهدف للاشئ في الدقيقه 11 برأسية المدافع المتقدم كوليبالي، وأضاف وليد ازارو الهدف الثاني في الدقيقة 73 من عمر اللقاء.
وبهذة النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 4 نقاط، بينما تجمد رصيد المصري عند 3 نقاط.
إجمالى اللقاء جاء لصالح الأهلي الأكثر تماسكاً وانتشاراً والأخطر هجوماً، خاصة في الشوط الأول، بينما لم يقدم المصري العرض المأمول من جماهيره ودفع الفريق ثمناً غالياً لاستنفاذ تغييراته الثلاثه خلال الربع ساعه الاولى للشوط الثاني واضطراره لاكمال اللقاء ناقصاً لإصابة المدافع اسلام صلاح.
في الشوط الأول أحرز ساليف كوليبالي هدف الأهلي الأول من رأسيه جميلة مستغلاً عرضية على معلول في الدقيقة 11، وأضاع زميليه ناصر ماهر والسوليه فرصتين غاليتين في حلق مرمى المصري برعونه.
وأهدر وليد سليمان هدفاً ثالثاً بتسديده عاليه في مرمى المصري مستغلاً الخروج الخاطئ لحارس المصري أحمد مسعود في الدقيقه 44.
جاء الهدف تتويجاً لإجمالي أداء الأهلي المميز وانتشاره الجيده وضغطه المستمر على دفاعات المصري مستغلاً جبهة معلول وميدو جابر في الناحيه اليسرى وفتحي وسليمان في الناحيه اليمنى وانطلاقات جابر وناصر ماهر في العمق ، وتحركات حسام عاشور والسوليه فى العمق.
في المقابل جاء أداء المصري مخيباً لامال جماهيره، حيث تعثرت محاولاته الهجوميه لغياب لاعبى الوسط تماماً ولولا محاولات اسلام عيسى الفرديه وقذيفة محمود وادي في الوقت بدل الضائع للشوط والتي اخرجها الشناوي ببراعه ما تهدد مرمى الأهلى طوال الشوط.
خسر الاهلي مجهودات السوليه للإصابه وشارك بدلاً منه هشام محمد في الدقيقه 43.
في الشوط الثاني تحسن أداء المصري قليلاً بمشاركة جريندو وجمعه واحمد ياسر غريب وان انعدمت الخطوره على مرمى الشناوي، واستغل وليد ازراو خطا محمد شطه فى الدقيقه 73 لينفرد ويعزز بهدف ثانى انهى اللقاء مبكرا وحافظ الفريق الأحمر على تماسكه بمجهودات مدافعيه وتألق وليد سليمان قائد الفريق حتى النهايه ليحرز الاهلى اول انتصاراته بالدورى الجديد.
أدار اللقاء محمود البنا وانذر شطه من المصرى وكوليبالى واحمد فتحى من الأهلي.