القادة نيوز

إدارة الإعلام الخارجي بليبيا تمنح جوائز للصحفيين

قررت إدارة الإعلام الخارجي بليبيا منح جوائز ربع سنوية للصحفيين لدعم رؤيتها الجديدة و تشجيعا و دعما للعمل الإعلامي و الصحفي من مؤسسات إعلامية و أفراد معتمدين بإلإدارة  من منطلق الثوابت و المبادىء المتعارف عليها في العالم أجمع  و دعما لحرية الصحافة و الإعلام  المسؤولة التي تخدم القضايا الإنسانية المختلفة و لا تخدم القضايا الهدامة و المخربة.

 

وأعلنت اليوم الأربعاء عن أسماء الأفراد و المؤسسات الإعلامية المعتمدين لدى الإدارة و الفائزين بجوائز إدارة الإعلام الخارجي الربع سنوية لأشهر مايو و يونيو و يوليو للعام 2018 .

يأتى ذلك في إطار الاهتمام و الدعم للصحفيين و الإعلاميين بشكل عام و المصورين و المراسلين و المرافقين و الإداريين و المترجمين و العاملين بشكل خاص بالمؤسسات الإعلامية المختلفة الأجنبية المعتمدة والمتواجدة في ليبيا و الزائرة .

 وذكر بيان الخارجية الليبية أنه من منطلق استراتيجية إدارة الإعلام الخارجي الجديدة في تقديم الدعم و المساعدة للجميع بدون استثناء لأحد وفق الضوابط و الإجراءات المتبعة و اللوائح المعمول بها بإدارة الإعلام الخارجي لتنظيم و ممارسة العمل الإعلامي الأجنبي داخل الأراضي الليبية و للمساهمة في إرساء دعائم الدولة الليبية و أمن البلاد و لحماية مقدرات و تطلعات الشعب الليبي.

 واتبعت الإدارة نهج دعم الكل بدون فوضى أو عشوائية و دعم الجميع وفق المتعارف عليه ووفق القوانين التي تنتهجها الدولة الليبية و كلها تصب في مصلحة الجميع لتكون حماية و سند و مظلة للصحفي و الإعلامي .

 وتابع بيان الخارجية أن التاريخ يشهد بأن ليبيا عبر مئات السنين توافد عليها الصحفيين و المراسلين  الأجانب لتغطية الأحداث المختلفة التى وقعت على الأراضي الليبية عبر التاريخ الليبي في مراحله المختلفة و المتفاوتة و كانوا دوما و كالمعتاد ضيوف كرام  و محل ترحيب من الشعب الليبي الطيب الكريم.